رودريغو مورينو يُعدد أسباب رحيله عن أوروبا وانتقاله إلى قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 12:52
المهاجم الإسباني رودريغو مورينو ليما نجم نادي الريان القطري (facebook/alrayyansc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فسر المهاجم الإسباني رودريغو مورينو ليما قراره بالرحيل عن أوروبا، والانتقال إلى بطولة دوري نجوم إكسبو القطري، خلال الميركاتو الصيفي الماضي 2023.

وأمضى رودريغو كامل مسيرته الاحترافية في أوروبا، بين إسبانيا والبرتغال وإنجلترا، قبل أن ينتقل إلى الريان القطري صيف العام الماضي 2023، مقابل 3.5 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

بدوره، قال رودريغو في تصريحات خصّ بها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنها قرارات شخصية يجب احترامها. لقد ظهر الخيار، وأردت أن أعيش التجربة. قطر فاجأتني بالأفضل، ويعجبني مستوى الدوري (هنا)".

وأضاف رودريغو: "على المستوى الجماعي، لم يكن العام الماضي جيدًا في ليدز، على الرغم من كوني أبليت حسنًا على الصعيد الفردي. كرة القدم النخبوية مرهقة جدًا، جسديًّا وذهنيًّا، وقرار (الانتقال إلى الدوري القطري) كان عائليًّا".

وتابع رودريغو مورينو: "الدولة (القطرية) تواصل الاستثمار رياضيًّا. الكثير من الناس ينتقدون هذه الدول، لكنني أدعوكم لزيارتنا. عندما أتيت إلى قطر، تكونت لديّ صورة مختلفة تمامًا عما كانت في ذهني".

وبسؤاله عن مدى انجذابه لفكرة الانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"؛ حيث يتحصل بعض اللاعبين على عوائد مالية أكبر؛ قال رودريغو مورينو: "لا، أنا مركز فقط على قطر".

وأكد رودريغو مورينو أنه يستهدف إكمال عقده مع الريان القطري، والذي يمتد لموسمَين قادمَين بخلاف الموسم الكروي الحالي.

رودريغو مورينو.. مسيرة احترافية مميزة تتواصل في دوري نجوم إكسبو

وتتضمن مسيرة رودريغو مورينو الاحترافية تجارب مميزة، أبرزها بقميص فالنسيا (41 هدفًا في 59 مباراة) وبنفيكا (18 هدفًا في 45 مباراة)، بالإضافة إلى ريال مدريد الذي مثّله المهاجم الإسباني المُخضرم على صعيد فريق الشباب "كاستيا".

وعلى الصعيد الدولي، خاض رودريغو 28 مباراة مع منتخب إسبانيا الأول، مُسجلًا 8 أهداف، وقد كان جزءًا من قائمة "لا روخا" المُتوجة بدوري الأمم الأوروبية 2022-23.

يُذكر أن رودريغو شارك مع الريان حتى الآن في 10 مباريات، كلها في دوري نجوم إكسبو القطري، مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل 5 أهداف، قدّم 4 تمريرات حاسمة)، وفق بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: