قرار هام في دوري نجوم إكسبو بعد تتويج قطر بكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 16:54
من مراسم تتويج منتخب قطر بكأس آسيا 2024 (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر، اليوم الأحد، عن تأجيل استئناف بطولة دوري نجوم إكسبو القطري، بعد تتويج منتخب البلاد الأول بلقب كأس آسيا لكرة القدم 2024.

وكان مُقررًا أن تعود عجلة دوري نجوم إكسبو إلى الدوران، بدءًا من الأسبوع الـ13 للبطولة، لكن تأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس آسيا، وتتويجه باللقب دفع الجهات المعنية لاتخاذ قرار يقضي بتأجيل موعد استئناف المسابقة.

وقالت مؤسسة دوري نجوم قطر، في بيان تحصل موقع "winwin" على نسخة منه: "بالإشارة إلى وصول منتخبنا للمباراة النهائية لكأس آسيا، وتحصله على البطولة، يُرحى التكرم بالعلم أنه سيتم تأجيل مباريات الأسبوع الـ13، وسوف تُستأنف مباريات الدوري من الأسبوع الـ14، بتاريخ 19 فبراير/ شباط 2024".

وأُرفق بيان مؤسسة دوري نجوم قطر بجدول، يتضمن روزنامة مباريات دوري نجوم نجوم إكسبو حتى الجولة الـ22 والأخيرة.

ويشير جدول المباريات إلى إقامة المواجهة الأولى بعد العودة، بين فريقي قطر وأم صلال يوم الإثنين (19 فبراير الجاري)، على أرضية ملعب "سحيم بن حمد"، انطلاقًا من الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة، ضمن منافسات الجولة الـ14 من البطولة المحلية.

ملاعب كأس آسيا تستضيف مباريات دوري نجوم إكسبو

وستُقام مباريات الجولة على مدار يومي الإثنين والثلاثاء (19 و20 فبراير)، بواقع 3 مباريات في كل يوم. وقد كان لافتًا أن مباريات يوم الثلاثاء الثلاث ستُقام بملاعب شاركت في استضافة قطر الناجحة لنهائيات كأس آسيا 2024.

وبات مُقررًا أن يلتقي الوكرة مع السد في ملعب "الجنوب"، فيما يستضيف الدحيل فريق العربي على أرضية ملعب "عبد الله بن خليفة"، على أن تجمع المباراة الأخيرة فريقَي الريان والشمال بملعب "أحمد بن علي".

واختُتمت منافسات كأس آسيا 2024، أمس السبت؛ حيث تمكن منتخب قطر من التتويج باللقب، ليحتفظ "العنابي" بالكأس القارية التي حققها الفريق بنسخة 2019 في الإمارات.

وحقق منتخب قطر الفوز على شقيقه الأردني 3-1، في المباراة النهائية للبطولة، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي، وسط حضور جماهيري فاق حاجز الـ86 ألف مشجع.

يُذكر أن فريق السد يتصدر جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو القطري هذا الموسم، برصيد 31 نقطة من 12 مباراة (10 انتصارات، تعادل واحد، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ4 نقاط عن الوكرة الثاني.

شارك: