روبرتو مانشيني يؤكد صعوبة مباراة طاجيكستان بسبب 3 أمور!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 19:10
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني (59 عامًا)، مدرب المنتخب السعودي، صعوبة مواجهة طاجيكستان، أمسية الثلاثاء 26 مارس/ آذار، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وخلال ظهوره في المؤتمر الصحفي للقاء، أوضح مدرب المنتخب السعودي أن المباراة لن تكون سهلة؛ بسبب قوة المُنافس، ولعب اللقاء على أرضية من النجيل الصناعي، إضافة إلى غياب 3 عناصر هامة في تشكيلة الأخضر.

ويغيب المدافع علي البليهي عن اللقاء بسبب الإيقاف، عقب حصوله على إنذارين خلال مباراتي الأردن وطاجيكستان الماضيتين بالتصفيات، كذلك سيغيب الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، الذي غادر معسكر "الصقور الخضر" بعد نبأ وفاة والده، كما يُعاني الظهير الأيسر ناصر الدوسري من الإصابة.

روبرتو مانشيني: لابد أن نتعامل مع جميع الظروف

تحدث روبرتو مانشيني عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب طاجيكستان، وقال: "مباراة مهمة لنا وصعبة، لأنها ستكون على أرضية صناعية، وهذا الأمر ليس سهلاً، بالإضافة لأننا سنلعب أمام فريق جيد فنيًّا".

وعن غياب ثلاثة لاعبين عن قائمة الأخضر، رد قائلاً: "أود أن أقدم التعازي لسعود عبد الحميد في هذه اللحظة الصعبة التي يمر فيها. ولدينا ثلاثة لاعبين مهمين سيغيبون، لكن هذا حال كرة القدم، لابد أن تتعامل مع جميع الظروف، لكني واثق بأن بقية اللاعبين الموجودين سيؤدون بشكل جيد غدًا".

وأكد المدرب الإيطالي بأنه جاء لطاجيكستان من أجل الانتصار، وقال: "جئنا إلى هنا من أجل الفوز، ونعلم جيدًا بأن الأمر لن يكون سهلاً مثل ما ذكرت سابقًا، فأرضية الملعب سيكون لها تأثير، ونتمنى أن نؤدي غدًا بشكل جيد يكفل لنا الفوز".

وأنهى مدرب "الأخضر" بقوله: "أعتقد بأن المباراة الماضية استحققنا الفوز فيها، وكان لدينا عديد الفرص، ومباراة الغد ستكون مختلفة وصعبة، كونها أمام منتخب في حالة جيدة فنيًّا".

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وكانت الجولة الثالثة من التصفيات قد شهدت انتصارًا سعوديًّا على طاجيكستان، بنتيجة هدف من دون رد، وسيحاول فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تحقيق الانتصار مُجددًا خلال المباراة المقبلة في دوشنبه؛ من أجل حسم الصدارة.

ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

يُذكر أن روبرتو مانشيني تولى قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، بعد رحيله عن تدريب إيطاليا، وذلك خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس 2023؛ إذ طلب المدرب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

شارك: