السعودية وطاجيكستان.. الأخضر يتفوق في صراع القيمة السوقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 17:54
لقطة من مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026 (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار صوب ملعب "بامير" في مدينة دوشنبه، الثلاثاء 26 مارس/ آذار، حيث تُقام مباراة السعودية وطاجيكستان ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وشهدت الجولة الثالثة من التصفيات انتصارًا سعوديًّا على طاجيكستان بهدف من دون رد (1-0)، أمسية الخميس 21 مارس على ملعب "الأول بارك"، وسيحاول فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تحقيق الانتصار مُجددًا خلال المباراة المقبلة؛ من أجل حسم صدارة المجموعة السابعة.

وقبل مباراة السعودية وطاجيسكتان المقبلة، يتصدر "الأخضر" جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 9 نقاط، بينما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

ويرصد لكم "winwin" من خلال السطور التالية القيمة السوقية لمنتخبي السعودية وطاجيكستان والأغلى في تشكيلتهما، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

القيمة السوقية لمنتخبي السعودية وطاجيكستان

حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، تقدر القيمة السوقية للمنتخب السعودي بنحو 21.58 مليون يورو، ويتربّع المهاجم فراس البريكان على صدارة أغلى لاعبي "الأخضر" بـ4 ملايين يورو، يليه سعود عبد الحميد بـ2.8 مليون يورو، ثم عبد الرحمن غريب في المركز الثالث بـ2.3 مليون يورو، وحل سالم الدوسري رابعًا بمليوني يورو.

المنتخب السعودي سالم الدوسري طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وعلى الجانب الآخر، تبلغ القيمة السوقية للاعبي منتخب طاجيكستان مجتمعين 7.83 مليون يورو، ويعتلي حارس المرمى رستم يتيموف صدارة أغلى لاعبيهم بـ1.2 ملايين يورو، ثم الثنائي أليشير دزهاليلوف وزوير دزورابويف بـ700 ألف يورو لكل منهما.

وبشكل عام، يأتي المنتخب السعودي في المركز الثامن بقائمة أغلى المنتخبات من ناحية القيمة السوقية داخل القارة الآسيوية، فيما يأتي المنتخب الطاجيكي بالمركز السادس عشر، علمًا بأن اليابان تتصدر هذه اللائحة بقيمة سوقية وصلت إلى 225.20 مليون يورو، ثم كوريا الجنوبية بـ168.30 مليون يورو، ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث بـ45.28 مليون يورو.

يُذكر أن المنتخب السعودي افتتح مشواره الحالي من التصفيات المونديالية باكتساح باكستان برباعية نظيفة، وفي الجولة الثانية، تغلب "الصقور الخضر" بهدفين من دون رد على المنتخب الأردني، قبل التفوق على طاجيكستان بهدف نظيف.

ومنحت مباراة السعودية وطاجيكستان الماضية فريق مانشيني رقمًا لم يحدث منذ تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2006، وذلك بالفوز خلال أول 3 جولات من مشوار التصفيات، مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بنظافة الشباك.

شارك: