روبرتو مانشيني مدرب السعودية: فسروا تصريحاتي بشكل غير صحيح!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 12:29
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (Twitter/ baytAlhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، أن تصريحاته حول استبعاده "الأخضر" من ترشيحاته لحصد لقب كأس آسيا 2024، تم تفسيرها بصورة غير صحيحة.

وأوضح المدرب الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تايلاند: "لم أقل إن السعودية ليست مُرشحة للبطولة، ولكن قلت إن هناك منتخبات أفضل بناءً على التصنيف الدولي من فيفا، مع هذا، كل شي يتغير على أرض الملعب".

وتابع: "هذه مقولة اخترعها الإعلام، أنا لم أقلها قط.. أنا قلت إن هناك 4 منتخبات في مستوى أعلى (اليابان - أستراليا - إيران - كوريا الجنوبية)، لكن لم أقل إن المنتخب السعودي ليس مُرشحًا".

ويلعب المنتخب السعودي أمام منافسه التايلاندي، أمسية الخميس 25 يناير/ كانون الثاني، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في كأس آسيا 2024.

روبرتو مانشيني يثق في لاعبي المنتخب السعودي

وأبدى روبرتو مانشيني ثقته في قدرات وإمكانيات لاعبي المنتخب السعودي، وذلك بقوله: "لدينا 26 لاعبًا على مستوى عالٍ، ويملكون رغبة لتقديم كل ما لديهم خلال كأس آسيا".

وأشاد المدرب الإيطالي بالظهير الأيمن سعود عبد الحميد، مؤكدًا أنه اللاعب الأفضل لياقيًا في المنتخب السعودي، وقدم مستوى مميزًا في البطولة القارية.

وحول جاهزية المدافع حسان تمبكتي بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية، أجاب روبرتو مانشيني: "سنرى حالة حسان تمبكتي في تدريب اليوم لتحديد أمر مشاركته من عدمها خلال مباراة تايلاند".

وأنهى المدرب صاحب الـ59 عامًا، بقوله: "نحن هنا لأننا نريد الفوز بالكأس، وإذا كنا نريد حصد اللقب، فلا بد طبعًا أن نفوز على المنتخبات الكبرى؛ لذلك نحن مستعدون لأي منافس في قادم الأدوار".

وكان روبرتو مانشيني قد قاد المنتخب السعودي لضمان الصعود إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024، بعد أن تفوق على منافسه قيرغيزستان بثنائية نظيفة، أمسية الأحد 21 يناير/ كانون الثاني على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

المنتخب السعودي روبرتو مانشيني كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ورفع "الأخضر" رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم قيرغيزستان من دون نقاط وتتذيل جدول الترتيب.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا أن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات.

شارك: