رقم صلاح يزيّن فوز ليفربول.. ورونالدو سيّدًا لهدافي العالم

2022-09-20 20:53
من احتفال البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفه الشخصي الثاني في مباراة توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب ليفربول على مضيفه برايتون بنتيجة (0-2) في مواجهة أُقيمت على ملعب "فالمر" السبت 12 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، وقد شهد اللقاء وصول الدولي المصري محمد صلاح إلى رقم مميز برفقة الريدز.

وافتتح الريدز باب التسجيل في الشوط الأول عبر الكولومبي لويس دياز من كرة رأسية عند الدقيقة 19، وأضاف صلاح ثاني أهداف فريقه من ركلة جزاء بالشوط الثاني عند الدقيقة 61، قبل 3 دقائق من مغادرته المباراة بداعي الإصابة، ليشترك بدلا منه زميله البرتغالي ديوغو جوتا.

محمد صلاح يسجل الهدف رقم 2000 لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

بهدفه في شباك برايتون، وصل صلاح إلى هدفه رقم 20 في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي مع ليفربول، وعزز صدارته لترتيب هدافي البطولة.

ووفق حساب شبكة "سكواكا" عبر موقع "تويتر"، فإن قائد المنتخب المصري أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 20 هدفًا أو أكثر في 4 مواسم مختلفة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت الشبكة البريطانية الشهيرة أن هناك 6 لاعبين فقط سجلوا 20 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 4 مواسم مختلفة، وهم: "الإنجليزي آلان شيرر، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الفرنسي تييري هنري، الإنجليزي هاري كين، الهولندي رود فان نيستلروي، المصري محمد صلاح".

وبهذا الهدف، بات ليفربول ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصل للهدف رقم 2000 في المسابقة، وذلك بعد مانشستر يونايتد الذي يملك في رصيده 2176 هدفاً في تاريخ مشاركاته بالبريميرليغ.

كما بات صلاح ثاني أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في تاريخ مشاركات ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 158 هدفاً (115 هدفاً و43 تمريرة حاسمة) بالتساوي مع روبي فاولر، ويأتي الثنائي خلف ستيفن جيرارد الذي أسهم بـ212 هدفاً (120 هدفاً و92 تمريرة حاسمة).

محمد صلاح يعادل إسهامات روبي فاولر في تسجيل الأهداف مع ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

ورفع ليفربول رصيده بعد الانتصار على برايتون إلى 66 نقطة، في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 33 نقطة في المركز الـ13.

أول تعليق من مدرب ليفربول يورغن كلوب على إصابة محمد صلاح

وتحدث الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها صلاح أمام برايتون، السبت 12 مارس، قائلا: "سننتظر ونرى، لقد قال إنه بخير، لكن طريقة سقوطه تؤكد أن الأمور ليست على ما يرام بنسبة 100%".

وتابع كلوب في تصريح لشبكة "بي تي سبورت" البريطانية: "أعتقد أن قدمه تعرضت لكدمة قوية، عندما أراد التسديد واعترضه أحد المدافعين، سننتطر الفحوصات ونرى فيما إذا كان بحاجة إلى الراحة، أم سيعود سريعاً".

بهاتريك في مرمى توتنهام هوتسبير.. كريستيانو رونالدو يصبح أعظم هداف في التاريخ

في سياق متصل، تربع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، على عرش هدافي كرة القدم عبر التاريخ؛ بعد تسجيله ثلاثية (هاتريك) قاد بها فريقه للفوز بنتيجة 3-2 على توتنهام هوتسبير، السبت 12 مارس، ضمن منافسات الجولة الـ29 من البريميرليغ. 

وافتتح النجم البالغ من العمر 37 عاماً التسجيل للشياطين الحمر في الدقيقة 12 من تسديدة قوية، قبل أن يضيف الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 38 و81، فيما سجل الدولي الإنجليزي هاري كين في الدقيقة 35 من ركلة جزاء ومواطنه هاري ماغواير في الدقيقة 72 بالخطأ في مرماه هدفي توتنهام.

واستطاع رونالدو أن يتجاوز رقم الأسطورة التشيكي جوزيف بيكان (805 أهداف)، ويصبح أعظم هداف في تاريخ كرة القدم الاحترافية برصيد 807 أهداف.

كما عزز رونالدو أرقامه التاريخية في كرة القدم العالمية، حيث وصل للهاتريك رقم 49 في مسيرته مع الأندية، وأصبح ثاني أكبر لاعب يسجل ثلاثية في البريميرليغ بعمر 37 عاماً و 35 يوماً، بعد الأسطورة الإنجليزي تيدي شيرنغهام بعمر 37 عاماً و146 يوماً.

كريستيانو رونالدو يسجل ثلاثية للمرة الـ49 في مسيرته مع الأندية، ويصبح ثاني أكبر لاعب يحرز "هاتريك" في تاريخ البريميرليغ

بهذا الفوز المثير، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، بفارق نقطتين عن أرسنال الخامس، والذي لعب 4 مباريات أقل، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 45 نقطة في المركز السابع، وله مباراتان مؤجلتان.

برينتفورد يحقق فوزاً مثيراً على بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز

لحساب الجولة ذاتها، سجل المهاجم الإنجليزي إيفان توني هدفين لبرينتفورد في الدقيقتين 85 و90+4 من ركلة جزاء، وقاده لفوز ثمين على بيرنلي بنتيجة 2-0.

بهدا الانتصار، رفع برينتفورد، الصاعد إلى البريميرليغ هذا الموسم، رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ15، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 21 نقطة في المركز الـ18 (الثالث من القاع).

شارك: