رقمان قياسيان ينتظران مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-07 13:00
ثنائي هجوم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند والأرجنتيني جوليان ألفاريز (facebook/mancity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر فريقَ مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا رقمان قياسيان، حال تمكن النادي الإنجليزي من الفوز على نظيره يونغ بويز السويسري، مساء اليوم، من المسابقة الأوروبية.

ويستقبل مانشستر سيتي نظيره يونغ بويز، برسم الجولة الرابعة لحساب المجموعة السابعة، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ11:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، على ملعب "الاتحاد"، معقل النادي السماوي.

إذا تمكن السيتي من كسب النقاط الثلاثة أمام بويز، فسيحقق النادي السماوي فوزه الرابع تواليًا في دوري الأبطال، ويكون رابع حامل لقب في تاريخ المسابقة يفوز بأول أربع مباريات في الموسم التالي، بعد بايرن ميونخ الذي فعل ذلك مرتين في موسم 2013-14، و2020-21، إلى جانب ريال مدريد الذي حقق هذا الإنجاز مرة واحدة في موسم 2014-15.

كما سيكون السيتي ثاني فريق إنجليزي في تاريخ دوري الأبطال، لم يُهزم على أرضه في دوري الأبطال في 27 مباراة (فاز في 25 مباراة، وتعادل في 2)، بعد ليفربول الذي يمتلك سلسلة لا هزيمة لا مثيل لها، إذ لم يهزم الفريق الإنجليزي في 30 مباراة من 1976 حتى 2001 (انتصر في 26 مباراة، وتعادل في 4).

ولم يسبق لمانشستر سيتي تحقيق الانتصار على فريق سويسري في ملعب "الاتحاد"، حيث فاز في مبارياته الثلاثة في دوري أبطال أوروبا، ضد الفرق السويسرية، ولكن خارج أرضه، وعلى ملعبه سقط أمام بازل في مارس/ آذار 2019، عندما كان رافائيل فيكي المدرب الحالي لبويز مدربًا لبازل.

ولا يمتلك بويز سجّلا جيدًا ضد الأندية الإنجليزية خارج أرضه، حيث لم يفز ضد أيّ نادٍ إنجليزي، بتعادله في مباراتين وتعرضه لثلاث هزائم أمام توتنهام وليفربول ومانشستر يونايتد، علمًا بأنه تعادل مع الأخير مرتين.

يُذكر أنّ مانشستر يتصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بعدما حقق 3 انتصارات متتالية، بينما بويز يمتلك نقطة واحدة بعد خسارته في مباراتين، والتعادل مع النجم الأحمر (2-2)، ولم يحقق أيّ فوز حتى الآن.

شارك: