لماذا يخشى مانشستر سيتي تأهل جيرونا إلى دوري أبطال أوروبا؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 21:19
مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قد يواجه مانشستر سيتي مشكلةً يُحسَد عليها في الصيف المقبل في حال تأهل جيرونا الذي ينافس في الدوري الإسباني إلى دوري أبطال أوروبا بعد بدايته الرائعة للموسم الحالي، وفقًا لما أوردته تقارير صحفية بريطانية.

ويُعَدّ جيرونا أحد الأندية المملوكة لمجموعة (سيتي غروب) المالكة لنادي مانشستر سيتي، إذ لا تسمح قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي بأن يتنافس فريقان خاضعان لملكية واحدة في نفس المسابقة.

وتحوّل جيرونا من منافسٍ في الدرجة الثانية الإسبانية إلى منافس على لقب دوري الدرجة الأولى في 18 شهرًا فقط. وقادت سلسلة من الانتصارات الأربعة المتتالية في الدوري النادي الكتالوني إلى صدارة الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن ريال مدريد بعد تعادل (لوس بلانكوس) دون أهداف مع رايو فايكانو يوم الأحد، بينما يتخلف برشلونة عن جيرونا بأربع نقاط.

وفقًا لما أورده موقع "ديلي ستار"، سيواجه مانشستر سيتي معضلة خطيرة إذا واصل جيرونا طريقه لانتزاع مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث ستكون إدارة المجموعة المالكة لكلا الناديين مضطرة لبيع بعض الأسهم في النادي الإسباني حتى لا تصبح صاحبة حصة الأغلبية فيه.

ونجح المدرب ميشيل سانشيز، في رفع سقف الآمال لدى جيرونا منذ وصوله إلى النادي في عام 2021، بعد أربع سنوات من شراء مجموعة سيتي لكرة القدم حصة 44.3٪ (والتي زادت منذ ذلك الحين إلى 47٪).

كانت خسارة فريق جيرونا الوحيدة هذا الموسم في الدوري الإسباني هي الهزيمة 3-0 على أرضه أمام ريال مدريد الشهر الماضي؛ لكنهم عادوا وتفوقوا على الفريق الملكي باعتلاء صدارة جدول الترتيب.

يفتخر النادي بأفضل هجوم في الدوري الإسباني إذ سجل 29 هدفًا في 12 مباراة، وكان آخرها في فوزه على أوساسونا 4-2 خارج أرضه يوم السبت، لكنه في الوقت نفسه يعاني من ثغرات دفاعية، إذ يعد  الأكثر استقبالاً للأهداف من بين أول 5 فرق في جدول الترتيب.

وتشير جُل التوقعات إلى أن أسلوب لعب ميشيل المميز قد يقود جيرونا لأول تأهل في تاريخه إلى دوري أبطال أوروبا، وهو أمر من الممكن ألّا يسمح للنادي الكتالوني بالاستمرار تحت ملكية سيتي غروب.

شارك: