رفقة عوار وآيت نوري.. نجم ميلان يكمل إجراءات تمثيل الجزائر

2022-08-03 18:52
أرشيفية- لاعب ليون حسام عوار يتأهب لخوض مباراته الدولية الأولى بقميص المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية جزائرية، الأربعاء 3 أغسطس/ آب، أن نجم نادي ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، قد أنهى جميع الإجراءات القانونية التي تجعله مؤهلاً لحمل ألوان المنتخب الجزائري ابتداءً من المعسكر القادم لمحاربي الصحراء، والمُقرر إقامته خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بعدما استكمل اللاعب صاحب الـ22 عاما ملف تغيير جنسيته الرياضية من "فرنسية إلى جزائرية".

وكانت مصادر "winwin" الخاصة كشفت، في وقت سابق، عن تمكن المدير الفني لمنتخب "محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، من إقناع ياسين عدلي باختيار اللعب مع الجزائر، رغم وجود اسم اللاعب على رادار المنتخب الفرنسي، وتصنيف وسائل الإعلام الفرنسية له كواحد من الأسماء الواعدة في سماء الكرة العالمية، وخاصة بعد انضمامه "الفعلي" إلى ميلان الإيطالي هذا الصيف 2022.

وضم بلماضي العديد من الأسماء الجديدة لمنتخب الجزائر خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي؛ على غرار الحارس أونتوني ماندريا وحكيم زدادكة وياسين حماش وعبد القهار قادري وبلال عمراني ورياض بن عياد وبلال براهيمي، كما يستعد بلماضي لاستدعاء لاعبين آخرين الشهر المقبل لأول مرة، في صورة  ياسين عدلي وحسام عوار وريان آيت نوري.

ويأتي قرار عدلي باللعب مع منتخب الجزائر ليضع حداً نهائياً للجدل القائم في الفترة الماضية، والمتعلق بإمكانية انضمام متوسط ميدان ميلان للمنتخب الفرنسي، كحل اضطراري للغياب المحتمل لنجم نادي يوفنتوس الإيطالي، بول بوغبا، عن منتخب "الديكة" في كأس العالم 2022.

وتعلق جماهير جزائرية آمالاً كبيرة على عدلي (خريج أكاديمية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي)، ليكون أحد أبرز قادة "الخضر" مستقبلاً من الناحية الفنية، وهو الذي يصاحب حالياً نجم الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر في نادي ميلان، ويُشير مُشجعون للخضر إلى أن هذا الثنائي (عدلي، بن ناصر) سيشكل نقطة قوة في منتخب "محاربي الصحراء".

ولن يكون عدلي جديد بلماضي الوحيد خلال المعسكر المقبل، بل ستضم قائمة المدرب الوطني نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، الباحث عن وجهة جديدة قبل غلق الميركاتو الصيفي الحالي، والظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري، مع سابق حصول بلماضي على موافقة اللاعبَين (عدلي، نوري) على تمثيل الجزائر بدءًا من معسكر شهر سبتمبر المقبل، حسب ما أشارت إليه تقارير محلية.

يُذكر أن منتخب الجزائر سيكتفي خلال شهر سبتمبر المقبل بإجراء مباراتين وديتين، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

شارك: