رغم رحيله.. رياض محرز ضمن قائمة مميزة في تاريخ "البريميرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 12:39
الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق (X/Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستمر الجزائري رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي، في تحقيق الإنجازات في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من مرور عدة أشهر على مغادرة النجم الجزائري صفوف مانشستر سيتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بهدف اللعب في دوري روشن السعودي.

ويعد محرز البالغ من العمر 33 عامًا، أحد أبرز اللاعبين العرب الذين سبق لهم الاحتراف في أوروبا على مر التاريخ، بعد حصده 5 ألقاب في "البريميرليغ"، جاءت واحدة منها مع ليستر سيتي، و4 ألقاب مع فريقه الأخير مانشستر سيتي.

رياض محرز ضمن قائمة أفضل المراوغين في الدوري الإنجليزي

نشر موقع "technosports" قائمة من أفضل 10 لاعبين مراوغين على مر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي القائمة التي احتل خلالها النجم الجزائري المركز التاسع.

ويعد البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي السابق أفضل مراوغ في تاريخ البريمرليغ، بعد امتلاكه مسيرة مثالية قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويعيش تراجعًا كبيرًا في مستواه هناك.

وحل أسطورة مانشستر يونايتد الويلزي رايان غيغز في المركز الثاني، فيما تمثلت المفاجأة بتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، رغم اعتقاد البعض أن صاروخ ماديرا يستحق الصدارة في هذا الترتيب.

أرقام وإنجازات محرز في الدوري الإنجليزي الممتاز

بدأ رياض محرز مسيرته الاحترافية في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2014، حينما انتقل إلى صفوف ليستر سيتي قادمًا من لوهافر الفرنسي، في صفقة قدرت قيمتها خلال ذلك الوقت بنحو 500 ألف يورو.

ولعب النجم الجزائري 4 مواسم مع ليستر سيتي، كان أبرز ملامحها تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بصورة إعجازية مع الفريق موسم 2015-2016، في واحدة من أكبر المفاجآت على مر التاريخ.

وفي عام 2018، انضم رياض محرز إلى صفوف مانشستر سيتي كأغلى لاعب أفريقي على مر التاريخ، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 67 مليون يورو، ليخوض هناك 5 مواسم كاملة أحرز فيها 4 ألقاب بالدوري الإنجليزي.

وعاش محرز لحظات لا تنسى في موسمه الأخير مع مانشستر سيتي، بحصد الثلاثية التاريخية والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ السيتيزين، والمرة الأولى في مسيرة اللاعب، قبل الانتقال إلى الأهلي السعودي مقابل 35 مليون يورو.

وخلال مسيرته في البريمرليغ، خاض محرز 284 مواجهة بالدوري الإنجليزي، بواقع 139 مباراة مع ليستر سيتي، و145 مباراة بصحبة مانشستر سيتي، محرزًا 82 هدفًا، مع تقديم 65 تمريرة حاسمة، بواقع 19.575 دقيقة لعب.

جدير بالذكر أن رياض محرز يقدم مستويات رائعة مع الأهلي السعودي في الوقت الراهن، بخوضه 25 مواجهة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 10 أهداف، مع تقديم 9 تمريرات حاسمة.

قائمة أكثر 10 لاعبين مهاريين في تاريخ الدوري الإنجليزي

  1. إيدين هازارد
  2. ريان غيغز
  3. كريستيانو رونالدو
  4. ستيف ماكمنمان
  5. ديفيد غينولا
  6. تيري هنري
  7. كريس وادل
  8. جيان فرانكو زولا
  9. رياض محرز
  10. جون بارنز
شارك: