رضوان جيد يكشف لـwinwin حقيقة شطبه من قوائم الحكام لدى الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 14:03
الحكم المغربي رضوان جيد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير إعلامية إلى أن لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أقدمت على توقيف الحكم المغربي رضوان جيد وشطب اسمه من قائمة الحكام التابعة لها.

وأوضحت أن "الكاف" قرر حرمان رضوان جيد من مواصلة مهامه كحكم دولي، بعد رفضه قيادة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أمم أفريقيا.

هل تم توقيف الحكم المغربي رضوان جيد من طرف "الكاف"؟

ولقطع الشيك باليقين، تواصل موقع "winwin" مع الحكم المغربي رضوان جيد، الذي فند هذه الأخبار جملة وتفصيلًا، مؤكدًا على أن هناك من يُروج لأخبار مغلوطة لهدف في نفسه.

وأوضح جيد أنه في حال كان هناك عقوبة من "الكاف"، فستكون عبارة عن توقيف وليس شطبًا كما زعمت بعض التقارير الإعلامية على حد تعبيره.

وأشار إلى أن قرار سحب الشارة الدولية هو من اختصاص لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي "فيفا"، وليس الاتحاد الأفريقي "كاف".

وأفاد رضوان جيد بأنه لو كان هناك خبر يخص توقيفه لتم نشره في صفحة “الكاف” الإلكترونية، أو إرساله إليه، باعتباره الحكم المعني أو إلى الاتحاد الذي ينتمي إليه.

وواصل حديثه قائلًا: "للأسف، بعضهم يستغل أي شيء للترويج لمثل هذه الأمور، لكن المشكل في بعض الصفحات والمواقع المغربية التي تنشر الخبر من دون سند أو حتى استقصاء، وهذا يسيء للشخص المعني بشكل كبير".

واختتم بالقول: "كان لدي موقف احتجاجي بعد حرماني من قيادة نهائي كأس أفريقيا، الاحتجاج كان بكل احترافية وفي إطار الحدود المسموح بها، وهذا من حقي، لأنني أرى أنني أستحق هذا التعيين، لا أعرف لماذا كل هذا الجدل والتحريف للحقيقة".

وكان رضوان جيد قد رفض قيادة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في النسخة الأخيرة من كأس أفريقيا بكوت ديفوار، ليقرّر "الكاف" بعد ذلك تغيير حكم المباراة، وإسناد المهمة إلى الإثيوبي بامالاك تيسيما، بمساعدة المغربيين لحسن أزكاو ومصطفى أكركاد، كما تم تعيين الصومالي عمر عبد القادر أرتان كحكم رابع في المباراة.

وسبق للمغربي رضوان جيد أن قاد ثلاث مباريات في النسخة الماضية من كأس أفريقيا، حيث أسندت إليه مهمة قيادة مباراة السنغال وغامبيا، برسم الجولة الأولى لدور المجموعات، ومباراة ثانية بين منتخبي بوركينا فاسو وموريتانيا، والثالثة بين المنتخبين النيجيري والكاميروني في الدور ثمن النهائي.

شارك: