رسوم انتقال اللاعبين تفجر غضب أندية الدوري السوداني

2021-06-08 09:01
الأندية السودانية تبدي اعتراضها على رسوم انتقال اللاعبين (Getty)
Source
+ الخط -

فجرت رسوم انتقال اللاعبين التي فرضها اتحاد كرة القدم السوداني، غضب أندية الدوري السوداني، التي اشتكت من الرسوم ووصفتها بالمكلفة. ووفقًأ للقرار الجديد بلغت كلفة تسجيل اللاعب المحلي 20 ألف جنيه سوداني وضعف المبلغ للاعب الأجنبي.

وأوضح، جمال حسن سعيد، رئيس نادي الأمل عطبرة أن الرسوم مبالغ فيها، مبينًا أنها قد تتناسب مع ناد يدفع مليارات في اللاعبين، ولكنها لا تتناسب مطلقًا مع أندية تعاني بشدة حتى تتمكن من تسجيل اللاعبين بعد أن ارتفعت التكلفة في ظل ضائقة اقتصادية خانقة.

واعتبر النور طه باشري، الأمين العام لنادي حي العرب بورتسودان، أن اتحاد الكرة يضع الأشواك في طريق الأندية، ووصف خطوة اتحاد الكرة بأنها تضع الأندية أمام خيار صعب. ولفت إلى أن قيمة الرسوم يجب أن لا تتجاوز 10 جنيهات فقط.

وعبر عبد الباسط موسى، الأمين العام لنادي هلال الفاشر، أن الرسوم التي فرضها اتحاد الكرة وضعت الأندية أمام خيارين يتمثلان بمقاطعة التسجيلات أو مضاعفة التزامات الأندية، في وقت تعاني فيه الأندية من وجود الداعمين، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيضعف التنافس على لقب الدوري وحصره بين المريخ والهلال فقط.

وأشار أمير حسب الله، نائب رئيس مريخ الفاشر، إلى أن تجمع أندية الدوري الممتاز سيعقد اجتماعا لبحث أمر الرسوم، لافتا إلى أن المبالغ لا معني لها، لا سيما وأن اتحاد الكرة لا يتكلف شيئا سوى ورقة، مشيرا إلى أن الانتقالات تتم إلكترونيا وبالتالي لا معني لتلك الرسوم.
 

شارك: