رسميًّا.. مانشستر يونايتد يفسخ تعاقده مع كريستيانو رونالدو

2022-11-22 21:34
كريستيانو رونالدو النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب البرتغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فسخ تعاقده مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتراضي، بعد توتر العلاقة بين الطرفين في الآونة الأخيرة.

وأعلن مانشستر يونايتد عن فسخ العقد مع اللاعب صاحب الـ37 عامًا، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع وجود رونالدو في معسكر منتخب البرتغال المشارك في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وجاء في بيان للنادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي: "كريستيانو رونالدو سيغادر مانشستر يونايتد باتفاق متبادل، بأثر فوري".

وأضاف البيان: "يشكره النادي على إسهاماته الهائلة في فترتين في "أولد ترافورد"، حيث سجل 145 هدفًا في 346 مباراة، ويتمنى له ولأسرته التوفيق في المستقبل".

وختم البيان: "لا يزال الجميع في مانشستر يونايتد يركزون على مواصلة تقدم الفريق تحت قيادة إريك تين هاغ، والعمل معًا لتحقيق النجاح على أرض الملعب".

وشهدت الأسابيع الماضية توترًا في علاقة رونالدو مع مسؤولي مانشستر يونايتد، وقد خرج اللاعب في مقابلة صحفية مع الإعلامي الإنجليزي بييرس مورغان، ليؤكد إحباطه من طريقة معاملته داخل قلعة "أولد ترافورد".

كما وجّه رونالدو اتهامات خطيرة للعائلة المالكة لنادي مانشستر يونايتد، وأشار إلى أنه "لا يكِنُّ احترامًا لإريك تين هاغ؛ لأنه لا يبادلني الاحترام.. آل غليزر لا يهتمون بالنادي أو الرياضة المحترفة، مانشستر يونايتد هو نادٍ للتسويق بالنسبة لهم. منذ رحيل السير أليكس، لم أرَ أي تطور في النادي. لم يتغير شيء".

وأوضح في أبرز ما قاله أيضً لا يريدون وجودي هنا (في مانشستر يونايتد)، ليس هذا العام فقط، بل في العام الماضي أيضًا، ليس المدرب وحده وحسب، وإنما أراد اثنان أو ثلاثة أشخاص حول النادي مغادرتي".

ويستعد رونالدو للمشاركة مع منتخب بلاده البرتغال في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث وضعته القرعة في مواجهة منتخبات كوريا الجنوبية وغانا والأوروغواي ضمن المجموعة الثامنة. وأكد رونالدو في هذا السياق نيته اعتزال كرة القدم بعد مونديال قطر، في حال تمكنه من التتويج بكأس العالم برفقة منتخب بلاده.

شارك: