رسميًّا.. تعيين نونو سانتو مدربًا جديدًا لاتحاد جدة

2022-07-05 06:14
من مراسم الكشف عن تعيين البرتغالي نونو سانتو (الثاني يمين) مدربًا جديدًا لفريق اتحاد جدة السعودي (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، الإثنين 4 يوليو/ تموز، تعيين البرتغالي نونو سانتو مدربًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا للروماني كوزمين كونترا.

وأكد اتحاد جدة، في وقت سابق من يوم الإثنين 4 يوليو، انفصاله عن المدرب كوزمين، قبل أن يعلن التعاقد مع نونو سانتو، المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وحقق سانتو شهرة كبيرة في الملاعب الأوروبية؛ من خلال قيادته فريقي ريو آفي وبورتو البرتغاليين، وفريق فالنسيا الإسباني، قبل أن يخوض تجربتَين تدريبيتَين بالملاعب الإنجليزية، رفقة وولفرهامبتون واندررز وتوتنهام على التوالي.

وتعرض سانتو للإقالة من تدريب توتنهام في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ومنذ ذلك التاريخ لم يُشرف المدرب صاحب الـ48 عامًا على أي فريق، قبل أن يُسمى مديرًا فنيًّا جديدًا للاتحاد.

ماذا قال نونو سانتو بعد إعلانه مدربًا جديدًا لفريق الاتحاد السعودي؟

سيشرف سانتو على العارضة الفنية للاتحاد بموجب عقد يمتد إلى عام 2024، وقد أعرب المدرب البرتغالي عن امتنانه إزاء فرصة العمل رفقة نادٍ وصفه بـ"الأعظم في السعودية".

وقال سانتو في تصريح، أبرزه الحساب الرسمي لنادي اتحاد جدة بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "إنه لشرف لي الانضمام إلى أعظم نادٍ في السعودية؛ الاتحاد".

يُذكر أن الاتحاد أنهى منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) الموسم الماضي 2021-22، مُحتلًا المركز الثاني على سلَّم البطولة المحلية، برصيد 65 نقطة، مُتخلفًا بفارق نقطتين فقط عن الهلال المُتوَّج باللقب.

شارك: