الاتحاد السعودي يعلن رحيل المدرب الروماني كوزمين كونترا

2022-07-05 06:55
الروماني كوزمين كونترا يرحل عن تدريب الاتحاد السعودي (Getty)
أنيس معط الله

أنيس معط الله

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد السعودي، وصيف بطل الدوري السعودي الموسم الماضي 2021-22، رحيل الروماني كوزمين كونترا عن تدريب الفريق، بعد نهاية العقد المُبرم سابقا بين الطرفين.

ونشر الاتحاد الذي أنهى الموسم في المركز الثاني خلف الهلال البطل، فيديو على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، شكر فيه المدرب الروماني على العمل الذي قام به مع الفريق.

واستلم كوزمين تدريب الاتحاد في بداية الموسم الماضي 2021-22، واستطاع أن يعيد الفريق إلى الطريق الصحيح، حيث نافس بقوة حتى الجولة الأخيرة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

أرقام كوزمين كونترا مع الاتحاد السعودي

الموسمالمبارياتفوزتعادلخسارةالألقاب
2022-20213020550


البرتغالي نونو سانتو يخلف كوزمين في تدريب الاتحاد السعودي؟ 

وبعد ساعات قليلة من إعلان رحيل كوزمان، أعلن الاتحاد عن تعيين المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو في مهمة تدريب الفريق بداية من الموسم القادم.

وسيشرف سانتو على العارضة الفنية للاتحاد بموجب عقد يمتد إلى عام 2024، وقد أعرب المدرب البرتغالي عن امتنانه إزاء فرصة العمل رفقة نادٍ وصفه بـ"الأعظم في السعودية".

ويملك سانتو صاحب الـ48 عاماً تجربتين سابقتين في البريميرليغ مع ناديَي وولفرهامبتون وتوتنهام؛ لكنه لم يدرب أي فريق منذ رحيله عن السبيرز في عام 2021، قبل أن يتم الإعلان عن تعاقده مع الاتحاد.

وفي أول تصريح له بعد تعيينه مدرباً للاتحاد قال سانتو: "إنه لشرف عظيم أن أشرف على تدريب أعظم ناد في السعودية، أراكم قريباً".

ما صفقات الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

مع انتهاء موسم الدوري السعودي 2021-22، بدأت الأندية في الإعداد سريعاً للموسم الجديد، وفي مقدمتها الاتحاد الذي يسعى لتجاوز خيبة الأمل بسبب خسارة فرصة التتويج بلقب الدوري السعودي، والظهور بشكل أقوى في الموسم القادم، بحسب ما أشار إليه خبراء.

أولى صفقات الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية 2022، تمت فعليا في يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث تحرك العميد وضم المدافع أحمد شراحيلي، قادما من الشباب، في صفقة انتقالٍ حر، على أن ينضم في الصيف الحالي بعد نهاية عقده مع الليوث.

تعاقدات الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية 2022
 

اللاعبالفريقالسعر
أحمد شراحيليالشبابانتقال حر


ما الصفقات المحتملة للاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

حسب تقارير تونسية، أبدت إدارة اتحاد جدة اهتمامها بضم نعيم السليتي (لاعب الاتفاق السعودي ومنتخب تونس) خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وسط منافسة مع الزمالك المصري.

وهناك لاعبون آخرون مرشحون للانضمام إلى العميد؛ مثل مهاجم طرابزون التركي، النيجيري أنطوني نواكايمي، وكشفت تقارير عن اقتراب النادي من ضم ظهير أيسر الفيحاء، أحمد بامسعود، وظهرت مطالبات بضم لاعب أهلي جدة، عبد الرحمن الغريب، على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.

شارك: