رسميًّا | تشيلسي يعلن تعاقده مع مهاجم جديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-24 18:06
من احتفال لاعبي تشيلسي بهدف فريقهم الوحيد في مواجهة وست هام ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الخميس، عن تعاقده مع المهاجم الشاب ديفيد واشنطن، قادمًا من سانتوس البرازيلي، هذا الصيف 2023، بموجب عقد يمتد لـ7 مواسم قادمة؛ أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2030، مع إدراج بند يسمح بتمديد العقد لموسم ثامن.

ويُصنَّف واشنطن ضمن أبرز اللاعبين الصاعدين في سماء كرة القدم البرازيلية، وإحصائيًا، خاض المهاجم صاحب الـ18 عامًا أكثر من 15 مباراة مع الفريق الأول لسانتوس، رغم حداثة سنه، وذلك استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويجيد واشنطن اللعب في أكثر من مركز بالخط الأمامي؛ لكنه يقدم أفضل مستوياته حينما يشارك في مركز المهاجم الصريح.

وبات واشنطن ثاني لاعب ينتدبه تشيلسي من سانتوس هذا الصيف؛ بعد الجناح أنخيلو غابرييل (18 عامًا)، الذي انضم إلى قلعة "البلوز"، قبل أن يخرج مُعارًا إلى ستراسبورغ الفرنسي.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن واشنطن قد يخرج في إعارة هو الآخر -على غرار غابرييل- من أجل اكتساب الخبرات المطلوبة، دون استبعاد احتمالية بقاء اللاعب ضمن صفوف الفريق الأول لتشيلسي هذا الموسم.

ومن المعروف مدى حاجة تشيلسي إلى التوقيع مع مهاجم جديد، لتعويض غياب نجمه الفرنسي كريستوفر نكونكو بداعي الإصابة، وقبل الإعلان عن صفقة واشنطن، قال مدرب الفريق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو: "السوق لا تزال مفتوحة، والنادي يعمل على هذا الأمر"، في إشارة إلى إمكانية التعاقد مع مهاجم إضافي.

ولم يعلن تشيلسي عن القيمة المالية للتوقيع مع واشنطن؛ لكن "سكاي سبورتس" قالت إن الصفقة تمت مقابل 17.1 مليون جنيه إسترليني (20 مليون يورو).

تشيلسي يعلن عن التعاقد مع ديفيد واشنطن 

شارك: