رسميًّا | الاتحاد السعودي يكشف عن عقوبة كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 02:25
كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (X/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، في ساعةٍ متأخرةٍ من اليوم الأربعاء 28 فبراير/ شباط عن العقوبة المسلطة على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي.

وكان كريستيانو رونالدو قد قام بحركة مشينة في ديربي مدينة الرياض الذي جمع بين "العالمي" والشباب ضمن دوري روشن السعودي، وهو ما دفع بإدارة "الليث الأبيض" لملاحقته على مستوى لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي.

وفي إفادته بشأن الحركة المشية التي قام بها، قال كريستيانو رونالدو: "أحترم كل الأندية، والحركة الصادرة في اللقطة تعبّر عن القوة والانتصار، وليست مشينة، واعتدنا عليها في أوروبا".

لجنة الانضباط تعاقب كريستيانو رونالدو بمباراة واحدة

وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي بيانا، كشفت فيه أنها قد قبلت الشكوى المقدمة من نادي الشباب ضد كريستيانو رونالدو شكلًا ومضمونًا، وأشارت اللجنة في بيانها إلى ثبوت المخالفة ضد "الدون" وفقًا للمادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق معاقبة نجم "العالمي" كريستيانو رونالدو وإيقافه لمباراة واحدة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وألزمت ذات اللجنة الدولي البرتغالي بدفع مبلغٍ وقدره 20 ألف ريال إلى نادي الشباب، وهي العقوبة التي تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى، وأوضحت في بيانها أن قرارها ضد رونالدو غير قابل للاستئناف، وفقًا للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وإثر هذا القرار، ينتظر أن يغيب رونالدو عن المباراة التي سيلعبها فريقه النصر، غدًا الخميس، أمام ضيفه الحزم بملعب "الأول بارك" في الجولة 22 من الدوري السعودي.

ويأتي غياب "صاروخ ماديرا" في الوقت الذي يحتاج فيه "العالمي" إلى خدمات جميع لاعبيه؛ لمواصلة المنافسة على لقب الدوري السعودي الذي يحتل فيه المركز الثاني برصيد 52 نقطة، متخلفًا بفارق 7 نقاط عن المتصدر والغريم التقليدي الهلال الذي يملك 59 نقطة.

للإشارة فإن كريستيانو رونالدو شارك في 29 لقاءً ضمن جميع البطولات مع النصر خلال الموسم الحالي 2023-2024، واستطاع تسجيل 28 هدفًا وتقديم 11 تمريرة حاسمة، كما أنه يعد الهداف الأول للدوري السعودي بتسجيله 22 هدفًا في المسابقة.

شارك: