بالأرقام | هكذا يُرعب الهلال خصومه قبل قمة الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 00:07
فريق الهلال السعودي من الموسم الحالي 2023-2024 (X: Alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض كلاسيكو الكرة السعودية حين يلتقي الهلال المتصدر مع ضيفه الاتحاد حامل اللقب، الجمعة، وذلك في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين.

ويأمل الفريقان في مواصلة سلسلة نتائجهما الجيدة في الدوري السعودي مؤخرًا، إذ يبحث الزوار عن فوزهم الرابع على التوالي، بينما لم يخسر أصحاب الأرض في آخر 21 مباراة.

ويبتعد الهلال بفارق سبع نقاط عن النصر في صدارة الترتيب، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس متأخرًا بفارق 22 نقطة عن الصدارة، ويبحث العميد عن فوزه الأول في الدوري في المواجهات بين الفريقين منذ أبريل/ نيسان 2021. 

الهلال "مُرعب" هجوميًا

الهلال هو الأكثر تسجيلاً في الدوري السعودي بواقع 64 هدفًا لكنه أيضًا أكثر مَن سدّد على مرمى الخصوم بـ153 تسديدة، متفوقًا بفارق 13 تسديدة على النصر.

القائمان والعارضة وقفوا في وجه الفريق الأزرق 18 مرة، وهو أكبر رقم في الدوري السعودي.

الهلال والاتحاد


ويمتاز الفريق بقدرته على التسجيل من اللعب المتحرك أو الكرات الثابتة بمنتهى الإجادة، فهو أكثر فريق في الدوري السعودي سجّل من كرات ثابتة بواقع 21 هدفًا.

الكثافة الهجومية والاستحواذ

لمس لاعبو الفريق الأزرق الكرة في منطقة جزاء الخصم 884 مرة، وهو أكبر عدد في الدوري، وبفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه، كما أنه الأكثر استحواذًا على مجريات المباريات بالمتوسط بنسبة 63%.

حوّل لاعبو الأزرق تسديداتهم إلى أهداف بنسبة 17% وهي النسبة الفُضلى بين فرق دوري روشن السعودي.

ركلات الجزاء لصالح الهلال

الهلال هو الفريق الوحيد في الدوري السعودي الذي لم تُحتسب عليه أيّ ركلة جزاء، في المقابل هو الأكثر حصولاً على ركلات جزاء بواقع 12 ركلة جزاء. أمّا الاتحاد فقد تحصّل على 7 ركلات جزاء واحتُسِبت ضده 5 ركلات جزاء.

ندرة الفرص على مرمى الهلال

استقبلت شباك الحارس بونو 10 أهداف فقط وهو الرقم الأقل، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة.

لكنّ هناك أرقامًا أبعد ما ذلك، فالزعيم هو الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه في الدوري بـ13 مباراة. ليس هذا وحسب بل إنه أقل فريق في الدوري السعودي هذا الموسم استقبل تسديدات على مرماه بواقع 56 تسديدة.

شارك: