رسميًّا | ماركيز لوبيز مدربًا لمنتخب قطر حتى 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 14:39
من مراسيم توقيع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز لعقده مع منتخب قطر حتى 2026 (QFA.QA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الجمعة 23 فبراير/ شباط، عن توقيع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز عقدًا مع منتخب قطر حتى عام 2026.

وقرر الاتحاد القطري الاحتفاظ بخدمات ماركيز، بعدما قاد منتخب "العنابي" للفوز بكأس آسيا 2024، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الأردني، وذلك في تتويج هو الثاني على التوالي بالنسبة للمنتخب القطري بلقب البطولة.

وتولى ماركيز لوبيز مهمة تدريب منتخب قطر قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس آسيا 2024، خلفًا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وتقلد "تان تان" -مثلما يلقب- هذا المنصب بعدما كان يدرب نادي الوكرة في دوري نجوم إكسبو.

ماركيز لوبيز مدربًا لمنتخب قطر إلى غاية 2026

وكشف الاتحاد القطري في بيانه أن المدرب ماركيز لوبيز وقع عقدًا مع المنتخب يمتد إلى غاية 2026، وسيستمر في قيادة الجهاز الفني لـ"العنابي" خلال الاستحقاقات المقبلة، وأهمها التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبشأن تفاصيل توقيع العقد، أوضح الاتحاد القطري أن المدرب ماركيز لوبيز وقع على عقده الجديد في برج البدع، بحضور منصور محمد الأنصاري الأمين العام للاتحاد.

واستغل الاتحاد القطري فرصة إعلانه عن استمرار عمل ماركيز لوبيز مع المنتخب القطري حتى 2026، ليوجه الشكر لنادي الوكرة بقيادة رئيسه الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني، بعد دعمه لمنتخب "العنابي" منذ موافقته على تدريب لوبيز لمنتخب قطر في بطولة كأس آسيا 2024.

وبعد تتويجه بلقب كأس آسيا 2024، سيقود المدرب لوبيز منتخب قطر في المباراة أمام الكويت، يوم 21 مارس/ آذار، ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى للتصفيات التمهيدية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حسب ما جاء في بيان الاتحاد القطري.

ويحتل منتخب "العنابي" صدارة مجموعته الأولى في هذه التصفيات، برصيد 6 نقاط، وهي المجموعة التي تضم -إلى جانب منتخب الكويت- منتخبي الهند وأفغانستان أيضًا.

جدير بالذكر أن ماركيز لوبيز بدأ مسيرته التدريبية عام 1997 مع نادي أوروبا الكتالوني، ثم أصبح بعدها مدربًا لفريق إسبانويل برشلونة للشباب، ومدربًا مساعدًا ورئيسيًّا في نفس الفريق، لينتقل عقب ذلك إلى ذلك نادي ديبورتيفو كاستيون الإسباني، وبعدها خاض تجارب تدريبية مع ناديي سانت تروند ويوبين البلجيكيين، قبل أن يحط الرحال بعد ذلك في نادي الوكرة القطري عام 2018، وتجربته الأفضل كانت مع منتخب قطر الذي أشرف عليه عام 2023، وقاده للتتويج بلقب كأس آسيا 2024.

شارك: