رسميًّا | غلطة سراي بطلًا لدوري السوبر التركي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 10:12
فرحة الأرجنتيني ماورو إيكاردي ولاعبي غلطة سراي بالفوز على أنقرة غوجو والتتويج رسميًّا بدوري السوبر التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوِّج غلطة سراي رسميًّا ببطولة دوري السوبر التركي، بفوزه على مضيفه أنقرة غوجو بأربعة أهداف لواحد، ضمن المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة، وبذلك حقق غلطة سراي اللقب الأوّل له منذ موسم 2018-2019، وعزز رقمه القياسي كأكثر نادٍ فاز بالدوري التركي برصيد 23 لقبًا، متفوّقًا على غريمه فنربخشة بفارق أربع بطولات.

قبل جولتين من ختام مبارياته في دوري السوبر التركي، كان غلطة سراي يتفوّق على ملاحقه فنربخشة بخمس نقاط، ما يعني أن الفوز على أنقرة غوجو مساء الثلاثاء سيمنحه رسميًّا البطولة، علمًا أن نقطة واحدة فقط قد تكون كافية لأنقرة غوجو من أجل ضمان البقاء في دوري السوبر التركي.

مُخطَّط بياني يبرز طريق غلطة سراي نحو لقبه الـ 23 في دوري السوبر

على الجانب الآخر، كان على فنربخشة تحقيق النقاط الثلاثة أمام ضيفه أنطاليا سبور، والذي يتخبّط أيضًا للهروب من شبح الهبوط، وأي نتيجة غير الفوز لفنربخشة ستعني نهاية أحلامه في التتويج بدوري السوبر التركي، حيث احتاج فنربخشة لتحقيق الفوز، وانتظار تعثّر غلطة سراي بالتعادل أو الخسارة، سيما أنّ اللقاء الختامي سيجمع الفريقين في ملعب غلطة سراي، وبحسبة بسيطة، فيما لو فاز فنربخشة وتعادل غلطة سراي، سيكون على الفنر الفوز باللقاء الختامي في عقر دار غلطة سراي بفارق ثلاثة أهداف كي يضمن اللقب.

وفيما لو فاز فنربخشة وخسر غلطة سراي أمام أنقرة غوجو، سيكفي فنربخشة الفوز على غلطة سراي بالجولة الأخيرة بأي نتيجة كي يتوّج باللقب، بينما لو فاز غلطة سراي وفنربخشة بأمسية الثلاثاء، سيظفر غلطة سراي باللقب، وسيضطر لاعبو الفنر لإقامة ممر شرفي لغريمهم بطل الدوري في ملعبه وأمام جماهيره.

إيكاردي يدخل تاريخ الدوري التركي من بابه الواسع

غلطة سراي أراد حسم الأمور لصالحه مبكّرًا، وسط مؤازرة كبيرة من الجماهير لأنقرة غوجو، وبالفعل، نجح ماورو إيكاردي في تسجيل هدف السبق بالدقيقة السابعة، ولم يهنأ الضيوف بهدفهم سوى 9 دقائق، حينما سجّل ميلسون هدف التعديل لأنقرة غوجو، لكنّ النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي تألّق مجدّدًا وأعاد التقدم إلى فريقه بالدقيقة 38 بكرة رأسيّة.

هدف ماورو إيكاردي أدخله التاريخ، لأنه سجّل آخر ثمانية أهداف لفريقه بالمسابقة، وحدث ذلك في آخر أربع مراحل حينما احتكر تسجيل أهداف فريقه، وهو أمر لم يحدث من قبل في تاريخ دوري السوبر التركي.

وحاول أنقرة غوجو الضغط بكلّ ما أوتي من قوّة نحو مناطق الضيوف في الشوط الثاني، لعلّه يسجّل هدف التعادل ويعيد المباراة إلى نقطة البداية، لكنّ الضيوف باغتوهم بهجمة مرتدّة في الدقيقة 73، ختمها باريش يلماز في الشباك، لم يستفق أنقرة غوجو من صدمته بعد، حتى عالجه البرتغالي سيرجيو أوليفيرا بهدف رابع بالدقيقة 76، ليحسم غلطة سراي البطولة لصالحه.. تتويجٌ أتى بعد موسم تاريخي حقق فيه الفريق رقمًا قياسيًا بإنجازه 14 انتصارًا متتاليًا.

ولم ينفع فنربخشة فوزه على أنطاليا سبور بهدفين دون رد، حيث سيلعب الجولة الأخيرة أمام غلطة سراي وهو متأخّر بفارق خمس نقاط عن البطل، فيما يتفوّق على بشكتاش الثالث بفارق ثلاث نقاط، ولو خسر أمام غلطة سراي وانتصر بشكتاش في الوقت نفسه، فسيذهب المركز الثاني لصالح الأخير، كونه يتفوّق بنتيجة المواجهات المباشرة.

شارك: