بشكتاش يقلب تأخره إلى انتصار مثير على غلطة سراي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 23:03
من مباراة بشكتاش أمام غلطة سراي في دوري السوبر التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم بشكتاش مواجهة ديربي إسطنبول، بعدما قلب تأخّره أمام غلطة سراي بهدف إلى انتصار بثلاثة أهداف لواحد، في لقاء جرى على ملعب فودافون آرينا، مساء الأحد، في قمّة مباريات الجولة الـ32 من دوري السوبر التركي.

بهذا الفوز رفع بشكتاش رصيده إلى 65 نقطة، ليقلّص الفارق بينه وبين فنربخشة الثاني إلى نقطتين فقط، فيما باتت صدارة غلطة سراي في خطر؛ إذ تجمّد رصيده عند 70 نقطة، ليصبح الفارق بين ملاحقه فنربخشة ثلاث نقاط فقط، مع بقاء خمس مباريات لكلّ فريق ستجمع الأخيرة بينهما.

تألّق لافت لرومان سايس

حاول غلطة سراي مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكّر؛ لكنّ بشكتاش قابله بدفاع محكم، بقيادة النجم المغربي رومان سايس، ثمّ اعتمدت كتيبة المدرب شينول غونيش على الهدوء في اللعب من خلال الاستحواذ على الكرة، بانتظار انكشاف ثغرة في جدران غلطة سراي الدفاعية.

وبعد سلسلة من التمريرات، أرسل الكوسوفي ميلت راشيكا كرة عرضيّة لماورو إيكاردي، ليكملها المهاجم الأرجنتيني في الشباك، مانحًا غلطة سراي هدف السبق في الدقيقة 20.

أراد بشكتاش أن يردّ على الهدف بأسرع ما يمكن، وكان المغربي رومان سايس قريبًا من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 2؛ لكنّ كرته الرأسيّة مرّت بجوار القائم.

واصل بيشكتاش ضغطه وكاد جينك توسون أن يسجّل هدف التعديل، بعد جهد كبير بذله ناثان ريدموند وأرسل له كرة عرضيّة، أكملها توسون برأسه فوق العارضة بقليل.

ولأنّ الثالثة ثابتة، نجح النجم المغربي رومان سايس في تسجيل هدف التعديل بالدقيقة 35، مستغلًا كرة مرفوعة من ركنيّة أكملها برأسيّة في شباك الحارس الأوروغوياني فيرناندو موسليرا.

حاول بيشكتاش تأكيد أفضليّته في الشوط الأوّل؛ لكنّ غلطة سراي أحكم إطباق مناطقه الخلفية، وحرم أصحاب الأرض من تشكيل فرص خطرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

بشكتاش يقلب النتيجة في الشوط الثاني

الشوط الثاني بدأه بشكتاش مهاجمًا، كاد فينسينت أبو بكر أن يسجّل هدفّ التقدّم؛ لكنّ الحارس موسليرا تصدّى باقتدار لكرته الرأسيّة، ليحاول بعد ذلك توسون بكرة مقوّسة من داخل منطقة الجزاء، مرّت بجوار القائم.

ولأن كثرة الضغط تولّد الأخطاء، تسبب المدافع سيرجيو أوليفيرا في تسجيل بشكتاش لهدف التقدّم، حينما أخطأ في استلام كرة مررها له زميله الحارس موسليرا، ليخطف البوسني حاجي أحمدوفيتش الكرة منه وينفرد بالحارس الأوروغوياني، ويضيف الهدف الثاني لبشكتاش في الدقيقة 58.

حاول غلطة سراي العودة للمباراة، فضغط بكثافة على مناطق منافسه، وقابل هذا الضغط دفاعات صلبة بقيادة سايس، فيما اعتمد بشكتاش على الهجمات المرتدة، خصوصًا بعد ظهور ثغرات في دفاعات متصدّر الدوري التركي إثر تحوّل لاعبيه للأمام.

زاد غلطة سراي في ضغطه، وأسهمت تغييرات المدرّب أوكان بوروك بجعل اللقاء من طرف واحد، خصوصًا حينما أشرك الإيطالي زانيولو بدلًا من البرتغالي أوليفيرا، وكاد الضيوف أن يسجّلوا هدف التعديل عبر كريم أكتورك أوغلو، والذي هيّأ له زانيولو كرة صوّبها أكتورك أوغلو جوار القائم، في أخطر فرص غلطة سراي بالشوط الثاني.

غلطة سراي رمى بكامل أوراقه في الدقائق الأخيرة من المباراة، علّه يتجنّب الخسارة، فتقدّم للأمام بأكثر عناصره، وهنا استغلّ بشكتاش ذلك من خلال هجمة مرتدّة، ختمها فينسنت أبو بكر بهدف ثالث في شباك متصدّر الدوري التركي، لينتهي اللقاء بفوز مثير لبشكتاش بثلاثة أهداف لواحد.

شارك: