رسميًا.. مانشستر سيتي يُتوج بلقب البريميرليغ

2021-06-08 09:01
أرشيفية- مانشستر سيتي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه، مستفيدًا من خسارة وصيفه مانشستر يونايتد (1-2) أمام ضيفه ليستر سيتي، في مباراة جمعت الفريقين الثلاثاء (الموافق 11 مايو/أيار)، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر الموسم الحالي للمسابقة المحلية.


وأُقيمت المباراة أمام مدرجات خاوية لملعب "أولد ترافورد"، معقل مانشستر يونايتد، وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يحسم ليستر الفوز بفضل هدف أحرزه المدافع المتقدم تشالار سوينغو في الدقيقة 66.


وتقدم ليستر بهدف مبكر سجله اليافع الإنجليزي لوك توماس، في الدقيقة 10، قبل أن يُعادل ماسون غرينوود النتيجة مع انقضاء ربع الساعة الأول، وقد جاء هدف التركي سوينغو ليمنح الثعالب انتصارًا مهمًا في ملعب مانشستر يونايتد، ويُهدي مانشستر سيتي لقب البريميرليغ.


وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 70 نقطة، محتلا المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ومُتخلفا بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي، قبل 3 مباريات على نهاية مشوار الفريقين في البطولة.


وتُوج مان سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه والخامسة منذ تدشين نظام الدوري الممتاز عام 1992.


واستعاد مانشستر سيتي اللقب المحلي الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة ليفربول، وحصد السيتي كأس البريميرليغ للمرة الثالثة خلال 4 مواسم في إنجاز كبير لكتيبة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.


من جانبه، رفع ليستر سيتي رصيده إلى النقطة الـ 66 من 36 مباراة، مرتقيا للمركز الثالث في جدول الترتيب، ومُعززا آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ساوثامبتون يؤكد بقاؤه في البريميرليغ بانتصار ثلاثي على بالاس


وفي مباراة أخرى، استعاد ساوثامبتون ذاكرة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه كريستال بالاس (3-1) اليوم الثلاثاء ضمن نفس الجولة.

وعلى ملعب (سانت ماري ستاديوم)، قلب أصحاب الأرض تأخرهم بالهدف المبكر بعد دقيقتين للمهاجم البلجيكي المخضرم كريستيان بنتيكي، إلى فوز كبير ومستحق بثلاثة أهداف حملت توقيع داني إنغز، ثنائية في الدقيقتين 19 و75، وتشي آدامز في الدقيقة 48.بينما أهدر لاعبو كريستال بالاس فرصة إدراك التعادل بالهدف الثاني لولا إهدار الصربي لوكا ميليفويفيتش لركلة جزاء في الدقيقة 41.

ويعد هذا هو الانتصار الأول لـ"القديسين" منذ 4 جولات، ليرفع الفريق رصيده 40 نقطة في المركز الـ14 مؤقتا بعد أن تأكد بقاؤه رسميا ضمن كبار إنجلترا.فيما ظل رصيد "النسور" عند 41 نقطة بعد أن سقوطا في فخ الخسارة الرابعة خلال آخر 5 مباريات، الـ16 هذا الموسم.

شارك: