رسميًا | كيفين دي بروين أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 22:27
البلجيكي كيفين دي بروين ملك صناعة الأهداف في "البريميرليغ" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختير الدولي البلجيكي في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفين دي بروين، أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-23، بعد أن كان اللاعب الأكثر صنعًا للأهداف برصيد 16 تمريرة حاسمة.

وأسهم كيفين دي بروين بتمريراته الحاسمة، التي ذهب نصفها (8) إلى هداف الفريق والدوري الإنجليزي النجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث تواليًا والخامس في آخر 6 مواسم.

وليست هذه المرة الأولى التي يُتوَّج فيها دي بروين بجائزة صانع الألعاب في "البريميرليغ"، حيث سبق أن فاز بالجائزة ثلاث مرات، الأولى في موسم 2016-17 من خلال صناعة 18 هدفًا. والثانية في موسم 2017-18 حينما صنع 16 هدفًا أيضًا، والثالثة كانت موسم 2019-20 عندما صنع 20 هدفًا. 

واستعاد دي بروين مستوياته منذ العودة من كأس العالم 2022 بقطر والذي مر فيه جانبًا برفقة "الشياطين الحمر" الذين غادروا البطولة من الدور الأول في واحدة من المفاجآت الكبيرة، حيث قدّم بعدها مباريات في القمة مع ناديه السيتي صناعةً للأهداف وتسجيلًا، حيث سجل في الدوري أيضًا 7 أهداف.

وجاء خلف دي بروين هذا الموسم من حيث صناعة الأهداف، كُلٌّ من النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، ولياندرو تروسارد متوسط ميدان أرسنال اللذين صنعا 11 هدفًا، ثم زميل دي بروين في مانشستر سيتي، النجم الجزائري رياض محرز، الذي صنع 10 أهداف.

شارك: