الاتحاد يريد الظفر بخدمات نجم مانشستر سيتي الصيف المقبل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 13:29
نجم مانشستر سيتي مطلوب في الاتحاد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي الاتحاد للتعاقد مع أحد نجوم كرة القدم الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن تراجعت نتائج الفريق الجداوي في الموسم الحالي 2023-24.

ووفقًا لما أورده موقع "elgrafico" الأرجنتيني، فإن البلجيكي كيفن دي بروين هو نجم الكرة الأوروبية الذي سيحاول الاتحاد الظفر بخدماته هذا الصيف، برغبة من مدرب الفريق مارسيلو غاياردو.

وأشار التقرير إلى أن النجم الدولي البلجيكي كان قد رفض كل العروض السعودية التي قُدمت إليه الصيف الماضي، لكن قد يحدث تغيير في موقف قائد مانشستر سيتي بعد أشهر قليلة.

الاتحاد يُحدد هدفه خلال الاجتماع مع إيمينالو

كانت صحيفة "الرياضية" السعودية قد أكدت أن الاتحاد طلب من برنامج الاستقطاب في رابطة الدوري السعودي ضم دي بروين، خلال الاجتماع مع النيجيري مايكل إيمينالو، المدير الرياضي لرابطة دوري المحترفين، الذي عقد عدة اجتماعات مع أندية دوري روشن؛ لمعرفة الأسماء التي ترغب في التعاقد معها الموسم المقبل.

وأوضح ذات المصدر أن قدوم قائد منتخب بلجيكا إلى الاتحاد يتوقف على موافقته الرسمية على اللعب في دوري روشن السعودي، والانضمام إلى كوكبة النجوم العالميين الذين يلعبون في البطولة السعودية.

وانضم دي بروين (32 عامًا) إلى العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي في موسم 2015-16، قادمًا من نادي فولفسبورغ الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 76 مليون يورو.

البلجيكي كيفين دي بروين متوسط ميدان مانشستر سيتي(Getty)


ويمتد عقد اللاعب الحالي حتى يونيو/ حزيران 2025، وقد خاض مع الفريق السماوي 373 مباراة بجميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 100 هدف وقدّم 166 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وخلال مسيرته مع السيتي، تُوج اللاعب بعديد الألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

يُذكر أن دوري روشن السعودي جذب الأنظار خلال الموسم الجاري 2023-24، لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية 2023 تعاقد الأندية السعودية مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، مثل انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز إلى الأهلي، وتعاقد النصر مع السنغالي ساديو ماني.

شارك: