رسميًا | تأجيل مباراة الأهلي وإنبي في الدوري المصري 2023-24

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 15:55
لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تأجيل مباراة الأهلي وإنبي والتي كان من المقرر إقامتها منتصف شهر مارس/ آذار الجاري، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة الأهلي وإنبي، والتي كان من المفترض أن تقام يوم 15 من شهر مارس/ آذار الجاري، وذلك بناء على طلب الجهاز الفني المصري لمنتخب مصر بقيادة الكابتن حسام حسن الذي تولى المهمة خلفًا للمدرب السابق البرتغالي روي فيتوريا.

سبب تأجيل مباراة الأهلي وإنبي

وأشارت رابطة الأندية في بيانها إلى أن قرار تأجيل مباراة الأهلي وإنبي جاء من منطلق الحرص على مصلحة المنتخب وتوفير جميع الظروف الملائمة لتحقيق أقصى استفادة من المعسكر المقبل.

وأتمت رابطة الأندية بأنه من المقرر أن تحدد إدارة المسابقات الموعد البديل، وسيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن ينطلق المعسكر الأول لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، يوم 12 مارس المقبل، استعدادًا للمشاركة في البطولة الدولية الودية بالإمارات، خلال الفترة من 22 حتى 26 مارس الجاري، وتشارك في البطولة أيضًا منتخبات نيوزيلندا وكرواتيا والإمارات.

وفي سياق منفصل، يستعد الأهلي لملاقاة غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2022-23، على ملعب الأول بارك، غدًا الجمعة 8 مارس، الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ضمن فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية.
 
وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر، بعد الفوز على فريق إنبي في دور نصف نهائي البطولة، وذلك بثلاثية نظيفة دون مقابل، بينما تأهل الزمالك إلى نهائي كأس مصر، بعدما حقق فوزًا على بيراميدز، بركلات الترجيح بنتيجة "4-3".

ما تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في كأس مصر؟

توّج الأهلي بلقب بطولة كأس مصر 37 مرة على مدار تاريخه، فيما حقق الزمالك اللقب 28 مرة في تاريخه.

وسبق أن واجه الأهلي نادي الزمالك وذلك 32 مرة في بطولة كأس مصر على مدار تاريخ المباريات التي جمعت بين الفريقين في البطولة، واستطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز في 16 لقاء، بينما فاز الفارس الأبيض في 11 مباراة، وحضرت نتيجة التعادل بين الفريقين 5 مواجهات.

شارك: