رسميًا.. بورتو يستعير فيليبي أندرسون من وست هام

2021-06-08 09:01
البرازيلي فيليبي أندرسون في تدريبات وست هام يونايتد. الصورة بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

أكمل نادي بورتو البرتغالي صفقة انتدابه للجناح البرازيلي فيليبي أندرسون، قادما من وست هام يونايتد الإنجليزي، لمدة موسمٍ واحد على سبيل الإعارة.


وأكد وست هام الصفقة عبر بيانٍ رسمي نشره على موقعه الإلكتروني، كما تمنى النادي اللندني التوفيق لصاحب الـ 27 عاما، خلال تجربته الجديدة برفقة التنين الذي تُوِّج بلقب الدوري البرتغالي بالموسم الماضي.


وانتهت السوق الصيفية في إنجلترا، بانقضاء أمس الاثنين، لكن نافذة الانتقالات لا تزال مفتوحة في البرتغال، وستستمر كذلك لمدة 3 أسابيع مقبلة.

وسبق لوست هام أن تعاقد مع أندرسون في العام قبل الماضي 2018، من صفوف لاتسيو الإيطالي، في صفقةٍ قياسية كلفت خزائن المطارق 42 مليون جنيه إسترليني، بعد تألقه اللافت بصحبة البيانكوتشيليستي، إذ سجل 34 هدفا خلال 177 مباراة.


وخلال موسمين قضاهما أندرسون لاعبا في وست هام، خاض الدولي البرازيلي 72 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 12 هدفا، كما كان جزءًا من تشكيلة الفريق التي أنهت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز العاشر موسم 2018/ 19.


لكن مكانة أندرسون في فريق وست هام تقلصت مؤخرا تحت قيادة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس، وخلال الموسم الجديد شارك الفائز بالميدالية الذهبية للعبة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "ريو 2016" بديلا لمدة دقائق معدودة خلال أول مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز، ضد كل من نيوكاسل يونايتد وأرسنال، قبل أن يلازم مقاعد الاحتياط في آخر مباراتين أمام وولفرهامبتون واندررز وليستر سيتي، دون أن تمس قدماه عشب المستطيل الأخضر.

شارك: