رسميًا | النجم القطري عبد الكريم حسن ينتقل إلى "زعيم" إيران

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 20:44
القطري عبد الكريم حسن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برسبوليس الإيراني، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع النجم الدولي القطري السابق عبد الكريم حسن قادمًا من نادي الجهراء الكويتي في صفقة انتقال حر.

ويخوض الظهير البالغ من العمر 30 عامًا تجربة جديدة في دوري المحترفين الإيراني مع النادي الأكثر تتويجًا باللقب المحلي، بعد فترة قصيرة خاضها اللاعب مع نادي الجهراء، حيث انضم إلى صفوف الفريق الكويتي في يناير العام الماضي.

وكشف برسبوليس عن الصفقة في تغريدة عبر حساب الفريق الرسمي على منصة "X"، قال فيها: "الجيش الأحمر يستقبل عبد الكريم حسن".

من جانبه، نشر نجم نادي السد السابق منشورًا عبر حسابه الرسمي على نفس المنصة يؤكد فيه انضمامه إلى نادي برسبوليس، حيث قال: "اللهم لك الحمد. سعيد للغاية بانضمامي إلى أحد أفضل الأندية في قارة آسيا، حيث الإثارة والحماس والشغف الكروي، نعم تحدٍّ جديد، واسأل الله التوفيق".

ويُعَدّ نادي برسبوليس أحد أكبر الأندية في الكرة الإيرانية والآسيوية من حيث التتويج بالبطولات، بتربعه على قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات المحلية بـ25 بطولة، (لقب الدوري 15 مرة، 7 ألقاب كأس إيران وكأس السوبر الإيراني 3 مرات) كما تُوّج بلقب كأس الكؤوس الآسيوية مرة واحدة عام 1990-91.

مسيرة عبد الكريم حسن مع السد 

بدأ عبد الكريم حسن مسيرته الكروية مع أكاديمية أسباير للمواهب الرياضية في الدوحة قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي السد القطري عام 2010 ولعب في صفوفه لسنوات عديدة.

واستمر الظهير الأيسر مع الزعيم السداوي لمدة 13 موسمًا، تخللتها فترة إعارة قصيرة لنادي يوبين البلجيكي في صيف عام 2017، قبل أن يعود مجددًا في يناير 2018.

وبقي عبد الكريم حسن في ناديه الأصلي حتى موسم 2022-23 وبالتحديد في سوق الانتقالات الشتوية من العام الماضي عندما انتقل إلى صفوف نادي الجهراء الكويتي في صفقة انتقال حر.

وخاض الظهير الأيسر، المعروف بتسديداته الصاروخية، 267 مباراة بقميص نادي السد، نجح خلالها في تسجيل 34 هدفًا وصناعة 21 آخر، كما تُوّج مع الفريق بـ14 بطولة، كان أبرزها لقب دوري أبطال آسيا موسم 2010-11.

فيما خاض عبد الكريم حسن 125 مباراة مع المنتخب القطري منذ مباراته الأولى في 2010، وأسهم خلالها بـ22 هدفًا (سجل 11 وصنع 11).

شارك: