الجهراء الكويتي يقدم لاعبه القطري عبد الكريم حسن

2023-01-27 20:31
المدافع القطري عبد الكريم حسن يرفع قميص الجهراء خلال تقديمه لوسائل الإعلام (twitter/JahraCS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدَّم نادي الجهراء (المنافس في الدوري الكويتي) لاعبه القطري الجديد عبد الكريم حسن، مساء اليوم الجمعة، لوسائل الإعلام المحلية والعربية، بعد إتمام صفقة انتقاله رسمياً إلى صفوف الفريق الأول.

وكان الجهراء أعلن أول أمس الأربعاء تعاقده مع الظهير الأيسر القطري لمدة عام واحد، بعد شهر من فسخ عقده مع ناديه السابق السد المنافس في دوري نجوم قطر.

وكان السد قد أعلن في بيان رسمي فسخ عقد حسن؛ إذ قال: "تم استبعاد عبد الكريم حسن عن صفوف الفريق نهائيًا؛ لأن أفكار اللاعب لا تتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة الحالية".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الجمعة، أكد رئيس نادي الجهراء، خالد الجار الله الحسيني، أن عبد الكريم حسن لاعب بمواصفات عالمية وسيكون إضافة كبيرة للنادي والدوري الكويتي.

وأضاف: "نتطلع إلى تحقيق المزيد من البطولات مع وجود حسن في نادي الجهراء، وأتأمل أن يقدم المستوى المنتظر منه". وأضاف: "سيكون الدولي القطري إضافة إلى اللاعبين المحليين والمحترفين بالنادي والدوري الكويتي".

وقال حسن: "سعيد بانضمامي إلى نادي الجهراء الكويتي، شكراً لرئيس مجلس الإدارة المحامي خالد الحسيني، والشكر أيضاً لرئيس جهاز الكرة الكابتن طواري مدلول".

ويحتل الجهراء المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري الكويتي برصيد 16 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف المتصدر الكويت الكويتي، حيث يسعى الفريق من خلال التعاقد مع اللاعب القطري إلى تعزيز قدراته الدفاعية بعد تلقي شباكه 14 هدفًا في 11 مباراة، وخرج في الموسم الحالي مبكراً من مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الأمير.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم أعلن، صباح يوم الخميس 19 يناير/ كانون الثاني، إيقاف حسن (29 عاماً) إلى أجل غير مسمى، على الرغم من أنه اختير أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وتوج مع منتخب بلاده بكأس آسيا 2019، وخاض معه غمار بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر، إلى جانب خوض 122 مباراة دولية أحرز فيها 15 هدفًا.

وقضى حسن في صفوف السد 12 موسمًا لعب خلالها 200 مواجهة وأحرز 29 هدفًا، وتوج مع الفريق بلقب دوري أبطال آسيا عام 2011.

شارك: