رسميًا | الجزائري بن شيخة مدربًا جديدًا لسيمبا التنزاني

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-24 21:56
عبد الحق بن شيخة المدرب السابق لاتحاد العاصمة الجزائري والجديد لسيمبا التنزاني (X/dzairx)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي سيمبا التنزاني، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة، للإشراف على العارضة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وسبق لبن شيخة أن استقال من تدريب اتحاد العاصمة الجزائري خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قبل أن يوقع عقده مع سيمبا، الذي يستعد لبداية مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم 2023-24 عن وقوع سيمبا في المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا فرق الوداد الرياضي المغربي وأسيك ميموزا الإيفواري وجوانينغ غالاكسي البوتسواني.

ومن المُقرر أن يخوض سيمبا مباراته الأولى في المجموعة غدًا السبت؛ حيث يستقبل أسيك بالعاصمة التنزانية دار السلام.

ويعول سيمبا على خبرات بن شيخة الأفريقية، من أجل تحقيق نتائج جيدة بدوري الأبطال هذا الموسم، علمًا أن المدرب الجزائري صاحب الـ60 عامًا تُوج مع اتحاد العاصمة، قبل أشهر قليلة، ببطولتَي كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" وكأس السوبر الأفريقي.

وتغلب اتحاد العاصمة على يانغ أفريكانز التنزاني في نهائي الكونفيدرالية، ليُتوج باللقب، الذي أهله لخوض مباراة السوبر القاري أمام الأهلي.

وقدّم بن شيخة عملًا تكتيكيًا كبيرًا في مواجهة الأهلي، ليقود اتحاد العاصمة إلى تحقيق الفوز بنتيجة 1-0، في مباراة أُقيمت بالمملكة العربية السعودية.

يُذكر أن بن شيخة يملك تاريخًا طويلًا في مجال التدريب، وقد سبق له العمل مديرًا فنيًا لأندية مهمة خارج الجزائر، على غرار الإفريقي التونسي والرجاء الرياضي المغربي والاتحاد الليبي، كما تولى القيادة الفنية للمنتخب الجزائري الأول خلال الفترة بين سبتمبر/ أيلول 2010 ويونيو/ حزيران 2011، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: