الأهلي يجدد فوزه على سيمبا ويبلغ نصف نهائي أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 02:14
من مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ نادي الأهلي المصري نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما جدد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة (2-0)، اليوم الجمعة، في مباراة إياب ربع نهائي المسابقة.

وكان "المارد الأحمر" قد تغلب على منافسه التنزاني ومدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة في مباراة الذهاب بنتيجة (0-1)، ليتأهل على حسابه إلى المربع الذهبي، بتفوقه عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (3-0).

الأهلي يفوز مجددًا على سيمبا ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

واستغل نادي الأهلي فرصة استضافته لنادي سيمبا على أرضية ملعب "استاد القاهرة الدولي"، للفوز عليه مرة أخرى، وحجز مكان لنفسه في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وانتهى الشوط الأول للمباراة بين "المارد" الأحمر وضيفه التزاني بالتعادل السلبي من دون أهداف، حيث فشل كل طرف في الوصول إلى شباك الآخر.

وفي الشوط الثاني، كشر الأهلي عن أنيابه، وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعب خط الوسط عمرو السولية في الدقيقة (47)، ليضيف بعدها زميله محمود كهربا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (90+9)، ليحقق بذلك "بعبع" أفريقيا الفوز بثنائية من دون رد في مباراة إياب ربع نهائي أمجد المسابقات الأفريقية.

وبعد تجاوزه عقبة سيمبا في ربع النهائي، سيواصل عملاق الكرة المصرية والأفريقية الأهلي دفاعه عن لقبه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الذي فاز به الموسم الماضي، كما سيسعى للتتويج باللقب الـ 12 في تاريخه ضمن هذه البطولة، علمًا وأنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها 11 مرة.

صن داونز يعبر إلى نصف دوري أبطال أفريقيا

ومن جهته، تأهل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة (3-2) على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني في إياب ربع نهائي البطولة.

وانتهى لقاء إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا بين ماميلودي صن داونز ويانغ أفريكانز بالتعادل السلبي (0-0)، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، وبعدها ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لمصلحة الفريق الجنوب أفريقي بنتيجة (3-2).

وبعد تأهل الأهلي وماميلودي صن داونز، سيتعرف متابعو مسابقة دوري أبطال أفريقيا، غدًا السبت، على هوية الفريقين الآخرين اللذين سيتأهلان إلى نصف النهائي، عندما يستضيف نادي أسيك ميموزا الإيفواري منافسه الترجي الرياضي التونسي، فيما سيحل مازيمبي الكونغولي ضيفًا على بترو أتلتيكو الأنغولي في إياب الدور ربع النهائي.

شارك: