رسميًا.. الإنجليزي بن تشيلويل يؤكد غيابه عن كأس العالم 2022

2022-11-05 17:38
لاعب تشيلسي بن تشيلويل بعد تعرضه للإصابة في مباراة ناديه ضد دينامو زغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الدوليّ الإنجليزي بن تشيلويل مدافع فريق تشيلسي، أنّه لن يشارك في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وذلك بسبب إصابته القوية خلال مباراة ناديه اللندني أمام دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا. 

وأجبرت الإصابة لاعب البلوز على عدم استكمال المباراة التي فاز بها فريقه 2-1، وبسبب معاناته من إصابة في أوتار الركبة، لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم قطر 2022، الأمر الذي سيُصيب مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت، بخيبة أمل؛ خاصةً أن الأخير يفتقد جهود أكثر من لاعب بسبب الإصابة. 

وكتب بن تشيلويل عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد إصابتي، عملت بكل جد؛ لكي أكون جاهزًا للمونديال، لقد كان دائمًا حلمًا لي، للأسف، الأمر لن يكون ممكنًا بعد نتائج الفحص الأخير". 

وأضاف: "من الصعب أن أتقبل ذلك الآن، وسأفعل كل ما بوسعي للعودة واللعب مع تشيلسي في أسرع وقتٍ ممكن.. شكرًا لكم على رسائل الدعم". 

بن تشيلويل خائب الأمل بعد إصابته وتأكد غيابه عن المونديال القطري

ولم يوضح المدافع الإنجليزي مدّة غيابه عن الملاعب، مثل بيان ناديه، الذي أعلن في وقت سابق، اليوم السبت، غياب بن تشيلويل عن مونديال 2022.

وقال تشيلسي في بيانه: "بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراتنا الأخيرة ضد دينامو زغرب، خضع تشيلويل لفحوصات في أوتار الركبة، وتُظهر النتائج أنّهُ تعرض لإصابة كبيرة، ومن المتوقع -مع الأسف- أن يغيب المدافع عن كأس العالم، وسيبدأ الآن برنامج إعادة التأهيل مع القسم الطبي بالنادي".

وأمسك تشيلويل بخلفية فخذه اليسرى بعدما ركض بسرعة وسقط على الأرض، وتلقى العلاج من الفريق الطبي لتشيلسي، قبل أن يخرج من أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" في الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستُبعد رييس جيمس أيضًا، زميل تشيلويل في تشيلسي، من المشاركة مع إنجلترا في كأس العالم بعد تعرضه لإصابة في الركبة، ويعاني مواطنهما كايل ووكر، ظهير أيمن مانشستر سيتي، من إصابة في الفخذ.

يُذكر أنّ المنتخب الإنجليزي حلّ في المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم 2022، برفقة منتخبات الولايات المتحدة وويلز وإيران، وسيبدأ مشواره في دور المجموعات للبطولة بملاقاة إيران يوم 21 نوفمبر، ثم أمريكا يوم 25 من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته في الدور الأول مع ويلز يوم 29 من الشهر الجاري.

شارك: