رسميا.. نجم إيفرتون دوكوري يعزز قائمة مالي في مواجهة تونس

2022-03-22 19:46
أرشيفية- لاعب إيفرتون عبد الله دوكوري يمثل منتخب مالي في مواجهة تونس الفاصلة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد المالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 22 مارس/ آذار، أن عبد الله دوكوري، لاعب وسط إيفرتون الإنجليزي، ربط مستقبله الدولي بمنتخب مالي ووصل إلى العاصمة المالية باماكو لخوض مباراة ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، أمام منتخب تونس، والمُقرر لها يوم الجمعة المقبل 25 مارس.


وخاض اللاعب البالغ من العمر 29 عاما مباريات دولية مع منتخب فرنسا على مستوى الناشئين والشباب، لكنه حوّل الولاء بعد 3 سنوات من اتصال مالي به لأول مرة للعب معها.


وقال دوكوري في السابق إنه يأمل في دخول تشكيلة منتخب فرنسا الأول، لكنه وافق على التغيير، بعد محادثات مع اتحاد كرة القدم في مالي الشهر الماضي.

ألمامي توري وشيخ دوكوري وعبد الله ديابي يعززون قائمة مالي في مواجهة تونس


كما أقنعت مالي ألمامي توري، وهو لاعب دولي سابق آخر على مستوى الفئات السنية لفرنسا، بربط مستقبله بالمنتخب الإفريقي.. ويلعب المدافع البالغ من العمر 25 عاما مع آينتراخت فرانكفورت الألماني.


وإلى جانب عبد الله دوكوري وألمامي توري، عززت مالي، التي خرجت من دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة "الكاميرون 2021" في يناير/ كانون الثاني الماضي، صفوفها بعودة شيخ دوكوري، لاعب لانس المنافس بالدوري الفرنسي، والقائد السابق عبد الله ديابي، الذي لعب آخر مرة مع منتخب مالي في 2019. 


وستستضيف مالي، التي لم يسبق لها التأهل إلى نهائيات كأس العالم، منتخب تونس "ذهابا"، قبل أن يتكرر صدام المنتخبين "إيابا"، في المباراة المُحدد إقامتها يوم الثلاثاء القادم (29 مارس) على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.

عبد الله دوكوري يعبر عن فخره بتمثيل مالي أمام تونس في الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر

شارك: