رسميا.. لاتسيو يستأنف بعد إيقاف رئيسه لـ 7 أشهر

2021-06-08 09:01
إيقاف كلاوديو لوتيتو 7 أشهر بعد إدانة لاتسيو باختراق بروتوكول التعامل مع فيروس كورونا المُستجد (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الجمعة  26 مارس/آذار، أن المحكمة الفيدرالية التابعة له أصدرت قرارا بإيقاف كلاوديو لوتيتو، رئيس لاتسيو، لمدة 7 أشهر، مع تغريم نادي العاصمة بـ 150 ألف يورو؛ بسبب خرقه البروتوكول المُتبع للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.


ولم تخصم المحكمة الفيدرالية أي نقاط من رصيد لاتسيو، لكن اثنين من أطباء البيانكوتشيليستي،هما إيفو بولتشيني وفابيو روديا، تعرضا للإيقاف مدة 12 شهرا، حسب ما أورده موقع "فوتبول إيطاليا".


وأُدين لاتسيو باختراق البروتوكول الموضوع لمكافحة فيروس كورونا، مع اختياره ثلاثة لاعبين (الإيطالي تشيرو إيموبيلي، البرازيلي لوكاس ليفا، الألباني توماس ستراكوشا) ثبتت إصابتهم سابقا بفيروس كورونا في قائمة الفريق لمباراة ضد فريق تورينو، بتاريخ 1 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وشارك إيموبيلي وليفا في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب تورينو، وانتهت لصالح لاتسيو بثلاثة أهداف لأربعة، ضمن منافسات الجولة الـ 6 لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.


من جانبه، أعلن لاتسيو استئنافه ضد قرار المحكمة الفيدرالية، وقال بيانٌ رسمي أورده النادي في موقعه الإلكتروني: "يعلن لاتسيو، بعد الحكم  الذي ينص على إيقاف الرئيس لـ 7 أشهر وأطباء النادي 12 شهرا، مع غرامة على النادي بقيمة 150 ألف يورو، أنه سيستأنف هذه القرارات".


ويحتل لاتسيو المركز السابع في سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، هذا الموسم، برصيد 49 نقطة من 27 مباراة، مُبتعدا بفارق 6 نقاط عن آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، مع امتلاكه لقاءً مؤجلا.

شارك: