رسميا.. فيروس كورونا يُبعد حارس هولندا عن يورو 2020

2021-06-08 09:01
أرشيفية- الحارس الهولندي ياسبر سيلسن يغيب عن قائمة هولندا المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

أكد فرانك دي بور، المدير الفني الوطني لمنتخب هولندا، استبعاد ياسبر سيلسن، الحارس المُخضرم لفالنسيا الإسباني، من قائمة الطواحين المُشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والمُزمع انطلاقها يوم 11 يونيو/ حزيران الجاري.


وثبتت إصابة سيلسن بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، وحسب دي بور، فمن الصعب للغاية تحديد الوقت اللازم كي يستعيد حارسه الأساسي جهوزيته البدنية والفنية المطلوبة.


وقال دي بور في تصريحاتٍ، أوردتها وكالة "رويترز" للأنباء: "أطلعت ياسبر على قراري هذا الصباح، ودعني أبدأ بالقول إنني وجدت حزنا لا يُصدق لدى ياسبر، لكن توجب عليّ أن أتحرك".


وأضاف: "جاء اختباره إيجابيا، وتسبب ذلك في غيابه عن جزء مهم من فترة الإعداد. نحن لا نعرف كم سيستغرق الأمر كي يُصبح لائقا بنسبة 100% مرةً أخرى. بدوري، لم أرغب في التعامل وفقا للصدفة في هذا الشأن".


واختتم دي بور حديثه: "نحن على مشارف المشاركة في البطولة الأوروبية.. أنا أردت ذلك، حتى مع إدراكي للألم الذي يعانيه ياسبر".


وسبق لدي بور أن وجه دعوته لـ ماركو بيزوت، للانخراط في معسكر هولندا الإعدادي، قبل أن يعوض حارس ألكمار غياب سيلسن بصورة رسمية؛ إذ سيمثل الحارس الثالث في التشكيلة البرتقالية خلف كل من تيم كرول (نورويتش سيتي الإنجليزي) ومارتين ستكلنبرغ (أياكس أمستردام الهولندي).


وتتأهب هولندا للمشاركة في كأس أوروبا، بعد غيابها عن النسخة الأخيرة "فرنسا 2016"، وقد أسفرت قرعة البطولة عن وجودها بالمجموعة الثالثة رفقة منتخبات أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.


وتبدأ هولندا مشوارها في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بمواجهة أوكرانيا يوم 13 يونيو الجاري، على أن تخوض مبارياتها الثلاث بمرحلة المجموعات في ملعب "يوهان كرويف أرينا" الواقع بالعاصمة الهولندية أمستردام.

شارك: