رسميا.. فالنسيا يضم صامويل كاستييخو من ميلان

2022-07-12 22:37
من إعلان نادي فالنسيا الإسباني عن تعاقده مع الجناح صامويل كاستييخو (وسط) قادما من ميلان الإيطالي (Valencia Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فالنسيا عن تعاقده مع الجناح الإسباني صامويل كاستييخو، قادما من ميلان الإيطالي، بموجب عقد يمتد لـ3 مواسم قادمة؛ أي إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2025.

وقال فالنسيا، المنافس ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في بيان رسمي: "توصل نادي فالنسيا لكرة القدم لاتفاق من أجل التوقيع مع سامو كاستييخو للمواسم الثلاثة القادمة. الجناح صاحب الـ27 عاما يصل من ميلان، حيث لعب في المواسم الأربعة الأخيرة".

وسبق لكاستييخو أن تدرب تحت قيادة المدير الفني الحالي لفالنسيا، الإيطالي جينارو غاتوزو، خلال وجود الاثنين معا في ميلان (موسم 2018-19).

وقال كاستييخو في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية: "بفضل غاتوزو، كل شيء تم بصورة أسرع، وبإمكاني أن أحضر هنا اليوم. عندما يصل (غاتوزو)، سأتحدث إليه بهدوء أكبر، لكنكم جميعا تعرفونه؛ إنه شخص فائز ولديه عقلية عظيمة".

ويجيد كاستييخو في اللعب بمركزي لاعب الوسط الأيمن والجناح الأيسر، لكنه يقدم أفضل مستوياته حينما يشارك في مركز الجناح الأيمن، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، الذي قال أيضا إن صفقة انضمام اللاعب السابق لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاما إلى فالنسيا تمت في صيغة مجانية "دون مقابل".

وكان تعاقد كاستييخو مع ميلان مُمتدا حتى نهاية الموسم الكروي المقبل 2022-23، ووفقا لما أوردته صحيفة "ماركا"، فإن الجناح الأعسر طالب قادة الروسونيري بتسهيل إجراءات رحيله، وتأمين انتقاله إلى فالنسيا.

وأعرب كاستييخو عن سعادته بالانتقال إلى فالنسيا، وقال في حديث أبرزته "ماركا": "أنا سعيد للغاية بوصولي إلى هنا. كنت قريبا من الانضمام (إلى فالنسيا) في يناير/ كانون الثاني، ولقد فعلت كل ما بوسعي من أجل الوصول هنا".

واحتل فالنسيا، بطل إسبانيا 6 مرات، المركز التاسع على سلم دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي (2021-22)، برصيد 48 نقطة من 38 مباراة (11 فوزا، 15 تعادلا، 12 هزيمة).

شارك: