رسميا.. غاتوزو مدربا جديدا لفالنسيا الإسباني

2022-06-09 12:12
أرشيفية- الإيطالي جينارو غاتوزو يتولى تدريب فالنسيا الإسباني حتى عام 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن فريق فالنسيا، المنافس في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، عن تعاقده مع المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو ذي الـ44 عامًا.

ويأتي تعيين غاتوزو في هذا المنصب عقب إعلان فالنسيا منذ أيام إقالة مدربه السابق، الإسباني خوسيه بوردالاس الذي قاد الفريق لاحتلال المركز التاسع على سلم الدوري الإسباني "لا ليغا" هذا الموسم 2021-22.

وقال فالنسيا عبر موقعه الرسمي، الخميس 9 يونيو/ حزيران، إن غاتوزو سيصبح مدربا للفريق لمدة موسمين؛ أي حتى عام 2024، وتمنى التوفيق للمدرب الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

بيان رسمي.. فالنسيا الإسباني يتعاقد مع المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو

ومع توليه تدريب فالنسيا، سيلتقي الإيطالي غاتوزو في إسبانيا مع مواطنه كارلو أنشيلوتي الذي كان مدربا له في ميلان الإيطالي ويقود حاليا فريق ريال مدريد الإسباني.

وقال غاتوزو الأربعاء 8 يونيو في مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية: "أشجع كارلو دائما.. كيف لا أشجعه؟ فزت معه بـ11 لقبا.. إنه أستاذ، وقادر على إدارة المجموعات"، وأضاف المدرب السابق لنابولي الإيطالي: "ستكون مواجهة أنشيلوتي في الملعب أمرا رائعا في الليغا".

جدير بالذكر أن غاتوزو غادر تدريب نابولي صيف العام الماضي 2021، بعد مسيرة امتدت لعامين، قاد خلالها الفريق في 81 مباراة بكل المسابقات، مُسجلا 47 فوزا و12 تعادلا مقابل 22 خسارة، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: