رسميا.. المغربي جواد الزايري يقتحم عالم التدريب

2021-08-28 01:12
جواد الزايري (يمين) يصبح مدربا مساعدا في الجهاز الفني لفريق الفتح الرباطي المغربي (twitter/alfthrb)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه اللاعب المغربي السابق جواد الزايري اهتمامه إلى عالم التدريب، بعد قبوله عرضا للعمل كمدرب مساعد بنادي الفتح الرباطي، رفقة طاقم فني يقوده محمد أمين بنهاشم، واحد من أبرز الوجوه الشابة بالدوري المغربي الممتاز.


وأعلن نادي الفتح الرباطي رسمياً انضمام الزايري إلى طاقمه الفني كمدرب مساعد، رفقة نور الدين بنعمر، حيث تنطلق مغامرته التدريبية الأولى من خلال الموسم الجديد 2021-22.

ومنح نادي الفتح الرباطي الفرصة الأولى لجواد الزايري ليكون ضمن طاقم فني شاب، وهي نفس الخطوة التي قام بها النادي قبل 7 أعوام، عندما عين وليد الركراكي مدربا للفريق الأول، ونجح الركراكي حينها في قيادة الفتح إلى لقب الدوري المغربي الممتاز بالإضافة إلى لقب كأس العرش.


تغييرات إدارية كبيرة تطول نادي الفتح الرباطي المغربي


لم يكتف الفتح الرباطي بتغيير دمائه فيما يخص الجانب الفني فقط، بل تمت الموافقة على أن تتولى نوال خليفة رئاسة كرة القدم بالنادي، لتصبح أول امرأة ترأس فريقا لكرة القدم بالدوري الممتاز في بالمغرب.


وباشرت نوال خليفة مهامها منذ أسبوعين تقريبا، حيث ألغت الاتفاقات السابقة بشأن المدير الفني الجديد، وأيضاً بيع عقود بعض من نجوم النادي الرباطي.

جواد الزايري يلتحق بالجهاز الفني لفريق الفتح الرباطي المغربي


وتمكنت الرئيسة الجديدة لنادي الفتح الرباطي من إقناع أبرز نجوم الفريق بمواصلة المشوار، رغم مفاوضات سابقة بينهم وبين أندية محلية، من ضمنها الرجاء.


المغرب يعدّ نجومه للتدريب عبر دورات تكوينية


تلقى جواد الزايري خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وبعد إعلانه اعتزال ممارسة كرة القدم، مجموعة من الدورات التكوينية، كما حضّر للدبلوم الذي يسمح له أن يكون في دكة بدلاء الأندية بالدوري المغربي الممتاز.


ولم يكتف جواد الزايري بالتحضير فقط لدبلوم التدريب، بل شارك في سلسلة من التكوينات التي فتحها الاتحاد المغربي لكرة القدم في وجه نجوم منتخب المغرب السابقين، من ضمنهم جيل 2004 الذي خاض المباراة النهائية لبطولة كـأس الأمم الإفريقية في النسخة التي استضافتها تونس حينها.


ويسير عدد من نجوم منتخب المغرب السابقين على خطى الزايري، حيث يستعد مروان الشماخ بدوره للحصول على رخصة التدريب بالمغرب.

نادي الفتح الرباطي المغربي يعلن تعيين نوال خليفة رئيسةً لفرع كرة القدم
شارك: