الاتحاد المغربي يعيد الحراس الأجانب ويسقط شرطا جدليا

2021-08-27 22:05
أرشيفية- الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع يسمح للأندية بضم حراس أجانب وإشراكهم في الموسم الكروي الجديد 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صادق الاتحاد المغربي لكرة القدم، بشكل عاجل، على تعديل قانون اللاعبين الأجانب، وذلك قبل أيام من موعد افتتاح الموسم الكروي الجديد 2021-22.


وفي اجتماع عاجل لمجلس إدارة الاتحاد المغربي لكرة القدم، مساء أمس الخميس 26 أغسطس/ آب، عبر الفيديو، تمت المصادقة على تأهيل الحراس الأجانب للمشاركة بمنافسات الدوري المغربي الممتاز بقسميه الأول والثاني.


ولعل إسقاط شرط ضرورة لعب 10 مباريات دولية بالنسبة للاعبين الأجانب الذين يتم التعاقد معهم؛ يمثل أبرز القرارات التي تمت المصادقة عليها من طرف الاتحاد الكروي للعبة، وهو الشرط الذي تسبب سابقا في جدل كبير بين الأندية.

وسيكون بإمكان أندية المغرب الاستعانة بخدمات 4 لاعبين أجانب دفعة واحدة في المباراة بدلا من 3، من ضمنهم حارس مرمى، بعد المصادقة رسميا على التعديلات التي سيتم العمل بها مباشرةً خلال الموسم الجديد 2021-22.


الدوري المغربي يشترط حصول اللاعبين على لقاح كورونا


 ربط الاتحاد المغربي لكرة القدم تأهيل اللاعبين للمشاركة بمنافسات الدوري المغربي الممتاز موسم 2021-22 بضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو على الأقل تلقي الجرعة الأولى منه.

وصادق المجلس التنفيذي للاتحاد المغربي في اجتماعه قبل نهائي البطولة العربية، على قرار ضرورة حصول اللاعبين فوق سن الـ18 عاما على اللقاح، لتأهيلهم للمشاركة بجميع المُسابقات الوطنية.

أهداف نهائي البطولة العربية بين اتحاد جدة السعودي والرجاء المغربي (4-4)- الرجاء فاز بركلات الترجيح

وجاء قرار الاتحاد الكروي المغربي بناءً على توصيات المصالح الصحية، خصوصاً أن اللاعبين كانوا عرضة للإصابة بفيروس كورونا لأكثر من مرة، كما تقرر إلغاء مباريات بالدوري الممتاز لذات السبب.

شارك: