رسميا.. الرجاء يقدم مدربه البلجيكي مارك فيلموتس

2021-11-11 21:48
أرشيفية- البلجيكي مارك فيلموتس يخلف التونسي لسعد جردة الشابي على رأس العارضة الفنية لفريق الرجاء المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم نادي الرجاء الرياضي المغربي، رسمياً، اليوم الخميس 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، مدربه الجديد البلجيكي مارك فيلموتس، خلفاً للتونسي لسعد جردة الشابي.

ويأتي تعيين فيلموتس بعد الانفصال بالتراضي عن المدرب التونسي لسعد جردة الذي تقدم له الرجاء بالشكر بعد النجاحات التي حققها؛ حيث قاد الفريق للفوز بلقبين كبيرين؛ وهما كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" والبطولة العربية للأندية "كأس محمد السادس".

من هو مارك فيلموتس المدرب الجديد للرجاء؟

يُعد مارك فيلموتس أحد أهم اللاعبين في تاريخ منتخب بلجيكا، وقد لعب لأندية ستاندارد لييج البلجيكي وشالكه الألماني وبوردو الفرنسي قبل أن يعتزل كرة القدم عام 2003.

وبدأ فيلموتس مسيرته التدريبية عام 2003، حيث عمل مساعداً للمدرب في شالكه، ثم أشرف على تدريب فريقه الأم سنت ترويدن، قبل أن يعمل مساعداً لمنتخب بلجيكا ثم مدرباً أولاً حيث قاد الفريق للعودة للمشاركة في نهائيات كأس العالم عام 2014.

وبعد تجربته مع منتخب بلاده استلم فيلموتس مهمة تدريب منتخب كوت ديفوار عام 2017، لكنه لم يعمر طويلاً وتمت إقالته بعد 4 مباريات فقط لم يحقق خلالها الفوز، ثم تحول لتدريب منتخب إيران بين يونيو/ حزيران وديسمبر/ كانون الأول 2019، قبل أن يترك منصبه بعد 6 مباريات فقط حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلا وخسارتين.

مسيرة مارك فيلموتس التدريبية

  • 92 مباراة مع كل المنتخبات والأندية؛
  • 44 فوزاً؛
  • 30 خسارة؛
  • 18 تعادلا؛
  • نسبة الفوز 47%.
شارك: