رسميا.. البرازيل تستضيف كوبا أمريكا 2021

2021-06-08 09:01
أرشيفية- البرازيل تنظم منافسات كوبا أمريكا للمرة الثانية تواليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، البرازيل لاستضافة النسخة الـ 47 من بطولة كوبا أمريكا، والمزمع إقامتها خلال الفترة بين 13 يونيو/ حزيران و10 يوليو/ تموز المقبلين.


وقالت الجامعة القارية في بيان مقتضب، نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "بطولة كونميبول كوبا أمريكا 2021 ستُلعب في البرازيل. تاريخ بداية المنافسات ونهايتها مؤكد. رزنامة المباريات والملاعب المُضيفة سيعلنها الاتحاد خلال الساعات القليلة القادمة".


ووجه اتحاد أمريكا الجنوبية شكره لدولة البرازيل ممثلة برئيسها، جير بولسونارو، إلى جانب اتحادها المحلي لكرة القدم، بعد الموافقة على تنظيم البطولة للنسخة الثانية تواليا.


وسبق لاتحاد "كونميبول" أن أسند تنظيم النسخة الجديدة من بطولة كوبا أمريكا لكولومبيا والأرجنتين، قبل أن يُعلن تراجع الدولتين؛ بسبب احتجاجات شعبية في الأولى، وتفشي فيروس كورونا المُستجد في الثانية.


وأجَّل اتحاد أمريكا الجنوبية منافسات البطولة، التي كان مُقررا إقامتها صيف 2020، لتُقام هذا العام؛ وذلك بسبب التداعيات والتأثيرات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.


يُذكر أن البرازيل نظمت النسخة الأخيرة (46) من بطولة كوبا أمريكا، عام 2019، حيث تمكن راقصو السامبا من الظفر باللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخهم.

شارك: