رسميا.. أوروغواي تستضيف نهائي كوبا ليبرتادوريس وسود أمريكانا

2021-06-08 09:01
أرشيفية- اتحاد أمريكا الجنوبية يعلن الملاعب المضيفة لنهائي كوبا ليبرتادوريس وسود أمريكانا لموسمي 2021 و2022 (Getty)
Source
+ الخط -

أسند اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" شرف تنظيم المباراة النهائية لبطولتي "كوبا ليبرتادوريس" و"كوبا سود أمريكانا" للموسم الرياضي 2021 إلى ملعب "سينتيناريو"، الواقع في العاصمة الأوروغوائية مونتيفيديو.


وقال بيانٌ رسمي لاتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية إن القرار اتُخذ وفقا للتوقعات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المُستجد داخل القارة اللاتينية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، حيث ستُقام المباراة النهائية لبطولة "كوبا سود أمريكانا" يوم 6 نوفمبر قبل أن تُجرى المباراة النهائية لبطولة "كوبا ليبرتادوريس" يوم 20 من الشهر نفسه.


وتُخطط أوروغواي لتطعيم نسبة مرتفعة من سكانها بحلول شهر يوليو/تموز، ومن شأن ذلك أن يضع البلاد بين أكثر الدول أمانا في قارة أمريكا الجنوبية، بحد وصف البيان.


ومن المُنتظر أن تشهد المباراة النهائية للبطولتين حضورا جماهيريا كبيرا، مع استغلال الحدث في الترويج لصورة مونتيفيديو في إطار ترشيح أوروغواي ضمن ملف لاتيني مشترك لاستضافة النسخة الـ 24 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والمُقرر خوضها عام 2030.


وفي سياقٍ متصل، اختار اتحاد أمريكا الجنوبية ملعب "مونومنتال" في مدينة غواياكيل الإكوادورية لاستضافة نهائي "كوبا ليبرتادوريس 2022"، وملعب "ماني غارينشا" في العاصمة البرازيلية "برازيليا" لاحتضان المباراة النهائية لبطولة "كوبا سود أمريكانا 2022"، مع التنبيه إلى منح البلدين مُتسعا من الوقت للتحضير والاستعداد جيدا.

شارك: