رسمياً.. فينسنت كومباني مدرباً جديداً لبيرنلي الإنجليزي

2022-06-14 19:07
أرشيفية- البلجيكي فينسنت كومباني يعود إلى الملاعب الإنجليزية من بوابة بيرنلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بيرنلي الإنجليزي عن تعيين البلجيكي فينسنت كومباني، القائد الأسبق لمانشستر سيتي، مدرباً جديداً للفريق الطامح بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعد هبوطه إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب" هذا الموسم 2021-22.

وكان بيرنلي ودع في أبريل/ نيسان الماضي المدرب الإنجليزي "شين ديتش"، الذي تولى مسؤولية الفريق طيلة 9 أعوام ونصف، وبعد ديتش، تولى مايك جاكسون المسؤولية كمدربٍ مؤقتٍ، وكان قريباً من إنقاذ الفريق من الهبوط، إذ حصل على جائزة أفضل مدرب في البريميرليغ في شهر مايو/ أيار.

نادي بيرنلي يعلن عن إسناد منصب المدير الفني للفريق الأول إلى البلجيكي كومباني

وتولى البلجيكي كومباني، الذي رحل عن مانشستر سيتي الإنجليزي في 2019، مسؤولية "أندرلخت البلجيكي" لمدة عامين، ولكنه غادر النادي باتفاق مشترك، شهر مايو المنصرم عقب إنهاء الدوري في المركز الثالث.

وقال المدرب البلجيكي، صاحب الـ36 عاماً، والمُتوج 4 مرات بالبريميرليغ مع السيتيزنس كلاعب، بعد توقيع عقود تدريب بيرنلي: "فريق بيرنلي لكرة القدم هو حقاً فريق إنجليزي تاريخي، وإن تعييني مديراً للفريق الأول لشرفٌ كبير لي، أنا متحمس للتحدي المقبل".

 وأضاف كومباني: "إنني أتطلع إلى العمل مع اللاعبين، وأن نُنشئ فريقاً إيجابياً رابحاً لمشجعينا عندما نعود إلى تيرف مور"، واختتم حديثه قائلاً: "تأثرت في رؤية مجلس إدارة النادي، والتي تتوافق مع رؤية بلجيكا الكروية، وأنا أتطلع إلى لعب دوري مع دخولنا موسماً مهماً".

يُذكر أن بيرنلي أنهى الموسم المنصرم في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" بالمركز الـ 18، برصيد 35 نقطة، ليهبط رسمياً إلى دوري التشامبيونشيب.

شارك: