الدوري الإنجليزي | نيوكاسل يخسر نقطتين في سباق مقاعد أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 22:22
من مباراة نيوكاسل وإيفرتون - الجولة 31 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: Newcastle)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قلّص إيفرتون حظوظ مضيفه نيوكاسل يونايتد بحجز مقعد أوروبي للموسم المقبل بفرضه التعادل عليه 1-1 الثلاثاء في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

وتقدّم نيوكاسل بهدف مهاجمه السويدي ألكسندر إيزاك (15)، في حين أدرك إيفرتون التعادل بفضل البديل الإنجليزي المخضرم، دومينيك كالفرت-لوين قبل نهاية المباراة بدقيقتين من ركلة جزاء.

نيوكاسل يبتعد عن المراكز الأوروبية

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 44 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع على لائحة البريميرليغ، فيما تقدّم إيفرتون للمركز السادس عشر مع 26 نقطة متقدمًا بفارق 4 نقاط عن لوتون تاون الثامن عشر الذي يخوض مواجهةً صعبةً أمام أرسنال الثاني الأربعاء.

وفرض الاحتياطي هارفي بارنز نفسه أساسيًا في تشكيلة نيوكاسل بعدما سجل هدفين من رباعية الفوز على وست هام 4-3 في المرحلة الثلاثين، في حين أجرى شون دايش مدرب إيفرتون 4 تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام بورنموث 1-2 في المرحلة الماضية.

وأهدر إيفرتون فرصة التقدم بعد 8 دقائق من صافرة البداية عقب ركلة حرة لعبها دوايت ماكنيل سقطت أمام القائد جيمس تاركوفسكي الذي سددها عالية فوق المرمى.

وردّ نيوكاسل بهز شباك ضيفه بفضل إيزاك بعد تمريرة من بارنز، فدخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع الشاب جاراد برانثوايت وسدد كرة في الزاوية الأرضية المعاكسة عجز الحارس جوردان بيكفورد عن صدها (15). ورفع إيزاك رصيده إلى 15 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

وأبقى بيكفورد على آمال فريقه قائمة بعدما تصدى لتسديدة "على الطاير" من بارنز (45)، قبل أن يستعرض إيزاك عند حافة منطقة الجزاء ويسدد كرة علت المرمى (45+3).

ومع بداية الشوط الثاني، كاد تاركوفسكي يسجل في مرمى فريقه بعد كرة من ركلة ركنية فشل في تشتيتها لتصطدم بالقائم (49)، قبل أن يحرم حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" دان بورن من مضاعفة النتيجة لنيوكاسل بسبب حالة تسلل على إيزاك صاحب التمريرة (58).

واستمرت الإثارة مع البديل جيمس غارنر الذي كاد يعادل النتيجة بعد استعراض داخل المنطقة، إلا أن تسديدته اصطدمت بالقائم (66)، ليشتت بعد دقيقتين مدافع إيفرتون الأوكراني فيتالي ميكولينكو كرة عن خط مرماه.

وأهدى المدافع البديل الويلزي بول دوميت الضيوف ركلة جزاء بعدما أمسك المخضرم أشلي يونغ (38 عامًا) برقبته وأسقطه داخل منطقة الجزاء، انبرى لها البديل دومينيك كالفرت-لوين قوية اصطدمت بيد الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا ودخلت المرمى (88).

وفاز نوتنغهام فورست الساعي لتفادي الهبوط على ضيفه فولهام 3-1. سجل ثلاثية نوتنغهام صاحب المركز السابع عشر (25 نقطة) كل من كالوم هودسون-أودوي (9) والنيوزيلندي كريس وود (19) ومورغان غيبز-وايت (45)، وهدف فولهام توسين أدارابيويو (49).

وفاز بورنموث على ضيفه كريستال بالاس 1-0، وتعادل بيرنلي مع ضيفه وولفرهامبتون 1-1، كما تعادل وست هام مع ضيفه توتنهام بالنتيجة ذاتها. ويلعب الأربعاء برنتفورد مع برايتون، ومانشستر سيتي مع أستون فيلا. وتستكمل المرحلة الخميس، بلقاءي ليفربول المتصدر مع شيفيلد يونايتد، وتشيلسي مع مانشستر يونايتد.

شارك: