رسالة من هالاند بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 22:17
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث النرويجي إيرلينغ هالاند (22 عامًا) رسالة إلى جماهير فريقه مانشستر سيتي، بعد حصد كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023، بالتغلب السبت على مانشستر يونايتد في ملعب "ويمبلي" بهدفين لواحد (2-1) أمام نحو 83 ألف مشجّع.

واقترب مانشستر سيتي من معادلة رقم جاره وعدوه اللدود مانشستر يونايتد الذي حققه موسم 1998-1999؛ إذ يعد الشياطين الحمر الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حصد الثلاثية، وهي مسابقات (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا).

ونجح النادي السماوي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في حصد لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي بالموسم الحالي، وتبقت له المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو/ حزيران الحالي أمام إنتر ميلان الإيطالي بإسطنبول.

الثلاثية "حلم" هالاند الأكبر

قال هالاند عقب اللقاء الذي شهد تسجيل الألماني إيلكاي غوندوغان هدفي مانشستر سيتي، والبرتغالي برونو فيرنانديز هدف مانشستر يونايتد: "فقط مباراة واحدة إضافية، واحدة أخرى إضافية"، في إشارة إلى تبقّي مباراة واحدة على تحقيق الثلاثية.

هالاند كان قد وصف تحقيق الثلاثية بالحلم بقوله لإذاعة "بي بي سي" البريطانية قبل أيام: "لهذا السبب اشتراني مانشستر سيتي. لتحقيق هذا، ليس علينا إخفاء الأمر. سأفعل كل شيء لتحقيق الثلاثية، إنه حلمي الأكبر، الآن عليّ السعي لتحقيق هذه الأحلام".

موسم تاريخي لهالاند في الكرة الإنجليزية

بعيدًا عن فوزه بثنائية الدوري والكأس في أول مواسمه بكرة القدم الإنجليزية، فقد أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ إنجلترا يجمع بين جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب. كما حصد جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف بموسم المسابقة.

ماذا قدّم هالاند في الموسم الحالي؟

سجّل هالاند 52 هدفًا في 52 مباراة في كل البطولات مع مانشستر سيتي، كما قدّم 9 تمريرات حاسمة.

هالاند كان قد وفد إلى مانشستر سيتي قبل بداية الموسم الحالي قادمًا من بوروسيا دورتموند مقابل نحو 60 مليون يورو.

إحصاءات هالاند في موسم 2022-2023 (حتّى 3 يونيو/ حزيران)
 
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإنجليزي35368
دوري أبطال أوروبا10121
كأس الاتحاد الإنجليزي43-
كأس الرابطة الإنجليزية21-
كأس الدرع الخيرية1--
إجمالي52529
شارك: