رسالة مشفرة من مبابي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 23:15
غموض حول موقف كيليان مبابي من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 (reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترك الدولي الفرنسي كيليان مبابي، باب التكهنات مفتوحًا بشأن مشاركته من عدمها مع منتخب الديوك في أولمبياد باريس 2024 صيف العام الجاري.

وسبق أن أعلن كيليان مبابي أنه يرغب بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024؛ لكن الوضع الآن بات ضبابيًا بعض الشيء في ظل توصله إلى اتفاق مع مسؤولي ريال مدريد، للانتقال إلى اللوس بلانكوس في الصيف القادم بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، وفقًا لتقارير، في ظل رفض النادي الملكي مشاركة أيّ من لاعبيه في الأولمبياد.

وقال مبابي في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "لقد قلت دائمًا إن دورة الألعاب الأولمبية في باريس هي شيء خاص وأنني أريد أن أكون هناك، لكن الأمر لا يعتمد عليّ!".

وأشار مبابي في تصريحاته إلى أن هذا الطموح "لم يتغير"؛ لكن القرار يعود لشخص لم يكشف عن هويته، مؤكدًا أنه اتخذ قرارًا بشأن مستقبله في تأكيد منه إلى قرب رحيله عن باريس سان جيرمان.

وردًا على سؤال حول احتمال تعرضه لخطر الإصابة إذا شارك في الصيف في بطولتي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وأولمبياد باريس 2024، أقر مبابي بأنه ليس لديه "الخبرة ليقول ما إذا كانت ستكون هناك عواقب أم لا".

ريال مدريد يصر على رفض مشاركة لاعبيه في أولمبياد باريس 2024

وفي سياق متصل، أكدت شبكة "تليكوم" العالمية، نقلًا عن وسائل إعلام إسبانية أنّ ريال مدريد لا يزال متمسكًا بموقفه ولن يترك كيليان مبابي يُشارك في أولمبياد باريس 2024.

وقالت التقارير إنه رغم نية مبابي مناقشة هذا الأمر مع المسؤولين في ناديه الجديد مع نهاية الموسم، فإن ريال مدريد مصرّ على موقفه المتمثل في عدم السماح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد.

يُشار إلى أنّ ريال مدريد كان أصدر بيانًا رسميًا، قبل أقل من 5 أيام، أكد خلاله رفضه مشاركة أيّ من لاعبيه في أولمبياد باريس، موضحًا أنه سيوافق فقط على مشاركتهم في فصل الصيف في بطولتي أمم أوروبا "يورو 2024"، وكوبا أمريكا 2024.

ومن المُقرر أن تُقام دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" في الفترة ما بين الجمعة 26 يوليو/ تموز 2024 والأحد 11 أغسطس/ آب، علمًا بأن المنتخب الفرنسي الأولمبي يخوض منافسات كرة القدم من المجموعة الأولى والتي تضم أيضًا أمريكا ونيوزيلندا والفائز من مباراة المركز الرابع في كأس آسيا ضد غينيا.

شارك: