قرعة أولمبياد باريس 2024 | الكشف عن مسار المغرب ومصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 01:40
منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم (X: lwatan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة الأولمبية الدولية السبت 16 مارس/ آذار، النقاب عن قرعة أولمبياد باريس 2024 لمنافسات كرة القدم. وأوضحت القرعة مسارات المنتخبات المشاركة في كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة بين 24 يوليو/ تموز إلى 10 أغسطس/آب المقبلين من عام 2024.

وتحظى كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باهتمام كبير، كونها واحدةً من أهم المسابقات على الصعيد العالمي والأولمبي.

ويسمح الاتحاد الدولي "فيفا" واللجنة الأولمبية الدولية لكل منتخب بضم 3 لاعبين أعمارهم تتجاوز 23 عامًا، ما يفتح الباب أمام مشاركة مجموعة من النجوم البارزين مع منتخبات بلدانهم.

ونشر الموقع الرسمي للأولمبياد بيانًا حول قرعة كرة القدم التي تُجرى الأربعاء المقبل في العاصمة الفرنسية باريس. ومن المنتظر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ16 المتأهلة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس إلى 4 مجموعات بناءً على نتائج المنتخبات في آخر 5 نسخ أولمبية (2004 – 2008 – 2012 – 2016 – 2020) بجانب نقاط إضافية لأبطال القارات.

ويضم المستوى الأول في قرعة أولمبياد باريس: منتخب فرنسا صاحب الضيافة بجانب بطل آسيا تحت 23 عامًا ووصيف آسيا تحت 23 عامًا ومنتخب الأرجنتين.

تحديد مسار المغرب ومصدر في قرعة أولمبياد باريس

جاء منتخب المغرب بطل أفريقيا تحت 23 عامًا في النسخة الأخيرة بالمستوى الثاني بجانب إسبانيا وباراغواي ونيوزيلندا. ويُراهِن منتخب المغرب كثيرًا على هذا الجيل لتحقيق ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية.

ويضم المستوى الثالث منتخبات مصر ومالي والولايات المتحدة الأمريكية وثالث تصفيات آسيا.

ويمتلك منتخب مصر وصيف بطل أفريقيا في النسخة  الماضية جيلًا جيدًا من اللاعبين الواعدين، القادرين على تحقيق نتائج كبيرة في هذا العرس الرياضي العالمي الكبير.

بينما يضم المستوى الرابع منتخب أوكرانيا ومنتخب الدومينكان والفائز من الملحق الفاصل بين منتخب غينيا رابع أفريقيا ورابع آسيا. وسيكون منتخب فرنسا على رأس المجموعة الأولى.

بعد تحديد المستويات، سيتم الكشف عن مجموعة "أسود الأطلس" في قرعة أولمبياد باريس يوم 20 مارس الجاري في سان دوني بفرنسا.

شارك: