رحيل البرتغالي أرثر جورج صانع شهرة أسطورة منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 23:31
رحيل المدرب البرتغالي أرثر جورج صانع أحد أبرز نجوم منتخب الجزائر (X/footmercato)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوفّي اليوم الخميس في العاصمة البرتغالية لشبونة، المدير الفني البرتغالي الشهير أرثر جورج، أحد المساهمين في بروز اسم نجم منتخب الجزائر، رابح ماجر، وذلك عن عمر يناهز الـ78 سنة بعد صراع طويل مع المرض. 

وسبق للراحل أرثر جورج أن خاض العديد من التجارب التدريبية في مختلف القارات، حيث درب بورتو وأسهم بشكل واضح في شهرة نجم منتخب الجزائر رابح ماجر، كما أشرف على النصر والهلال في السعودية، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وسيسكا موسكو الروسي، بالإضافة إلى تدريبه منتخبات البرتغال والكاميرون وسويسرا، ودرب ناديًا وحيدًا في القارة السمراء هو مولودية الجزائر.

صورة انطبعت عن الراحل لدى الجماهير الجزائرية

بعيدًا عن دوره الفاعل في تعريف العالم بأسطورة منتخب الجزائر ماجر، سبق للمدرب أرثر جورج العمل في الدوري الجزائري في آخر محطاته التدريبية، عندما قاد نادي مولودية الجزائر في الفترة ما بين نوفمبر/تشرين الثاني 2014 وأكتوبر/تشرين الأول 2015، ليغادر الفريق بسبب فشله في تحقيق النتائج المطلوبة، وصنع تشكيلة تنافس بقية الفرق الكبرى في الدوري المحلي.

وكان المدرب البرتغالي محل سخط جماهير النادي الأكثر شعبيةً في الجزائر، والذين ما زالوا يحتفظون بتلك الصور التي انتشرت له بقوة في مختلف وسائل الإعلام، وأثارت غضبهم كثيرًا، حيث ظهر أرثر جورج وهو نائم على مقاعد البدلاء في أثناء إجراء مباريات "العميد"، في وقت كان مساعده البرازيلي فالدو هو من يقوم بكل العمل، وسط حيرة الجميع من تلك الخطوة الغريبة.

المساهمة في شهرة نجم منتخب الجزائر رابح ماجر

ويحتفظ الجيل القديم من الجماهير الجزائرية بذكريات جميلة عن المدرب أرثر جورج، والذي كان له فضل كبير في تحقيق بعض الإنجازات التاريخية التي رفعت اسم الجزائر عاليًا في أوروبا، وكان مساهمًا بشكل فعّال في المكانة العالمية التي وصل إليها أسطورة منتخب الجزائر رابح ماجر.

وتوّج رابح ماجر بالعديد من الألقاب مع نادي بورتو البرتغالي، وكان أبرزها عندما أشرف أرثر جورج على تدريب الفريق، حيث نال معه لقب دوري أبطال أوروبا سنة 1987.

وأصبح ماجر أول لاعب جزائري وعربي يحقق هذا الإنجاز، ونجح خلال نهائي تلك النسخة في تسجيل هدفه الشهير بعقب القدم في شباك بايرن ميونخ الألماني، كما نال معه لقب الدوري البرتغالي مرة واحدة، ومثلها في السوبر البرتغالي.

شارك: