رحيل أسطورة كرة القدم اللبنانية عن عمر ناهز الـ 80 عاما

2021-06-08 09:01
عدنان الشرقي أسطورة كرة القدم اللبنانية الراحلة (موقع نادي الأنصار اللبناني)
Source
+ الخط -

نعى نادي الأنصار اللبناني عبر صفحته في "فيسبوك"، مدربه التاريخي ومدرب منتخب لبنان لكرة القدم عدنان مكداشي الشرقي، الذي توفي فجر اليوم الثلاثاء 1 يونيو/ حزيران، عن عمر ناهز 80 عاماً، في المستشفى العسكري بعد صراع مع المرض.

الشرقي هو لاعب ومدرب وإداري وصحفي، وكان يعشق كرة القدم. وذاع صيته وصولا إلى إدخال اسم ناديه كتاب "غينيس" للأرقام القياسية في مرات عدّة بإحراز الدوري اللبناني 12 مرة بينها 11 توالياً. وقد عزّز الأنصار رقمه لاحقاً إلى 14 لقباً بينها "الثنائية" الدوري والكأس في الموسم الحالي.

وحظي الشرقي بتكريم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور في مايو/ أيار 2009 من قبل الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام العبدالله.

عدنان الشرقي هو أيضا وجه إعلامي شارك في تأسيس عدد من المجلات الرياضية، مثل الوطن الرياضي في حقبة السبعينات والثمانينات ويعتبره اللبنانيون الأب الروحي لنادي الأنصار، وكان له حضور مميز في المحافل الدولية الرياضية والإعلامية.

وهو أيضا أسطورة وحكاية في الأنصار والمنتخب الوطني اللبناني (تصفيات مونديال 1994)، وصانع لاعبين ونجوم. ارتبط اسمه بمنطقة الطريق الجديدة وبملعبها البلدي القديم والجديد، وكان أحد معارضي هدمه وقد نجح بذلك مع كوكبة من رفاقه الأنصاريين.

وكان في الفترة الأخيرة قد دخل في صراع طويل مع المرض لكنه خسر المعركة ليودع العالم.

شارك: