رامي بن سبعيني يدخل تاريخ مونشنغلادباخ برقم قياسي

2022-08-21 19:49
الجزائري رامي بن سبعيني مدافع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني (27 عامًا) الهدّاف التاريخي لمدافعي نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، متجاوزًا أساطير الفريق وفي مقدمتهم النجم الألماني السابق بيرتي فوغس.

وأوضحت يومية "بيلد" الألمانية أن بن سبعيني وصل إلى حاجز 20 هدفًا في 87 مباراة خاضها بألوان بوروسيا مونشنغلادباخ منذ انتقاله إلى النادي عام 2019  قادمًا من رين الفرنسي، بمعدل هدف واحد كل 337 دقيقة.

وقالت بيلد: "بن سبعيني هو المدافع الأكثر تسجيلًا في غلادباخ منذ انطلاق البوندسليغا في عام 1963، لقد سجل أكثر من أي مدافع آخر في النادي"، متفوقًا على النجم الألماني السابق ويلفريد هاينس.

وأضاف التقرير: "لعب هاينس لمدة 11 عامًا مع غلادباخ وسجل معه 70 هدفًا في 322 مباراة، بمعدل هدف واحد كل 371 دقيقة، بينما سجل توماس كاستنماير 46 هدفًا في 208 مباريات، بمعدل هدف كل 383 دقيقة، في حين سجل الأسطورة الآخر، بيرتي فوغتس 43 هدفًا في 483 مباراة، بمعدل هدف كل 1114 دقيقة".

ولم تفوّت الصحيفة الألمانية الشهيرة الفرصة للحديث عن حادثة تلاسن بن سبعيني مع زميله جوناس هوفمان، يوم الجمعة (19 أغسطس)، خلال مواجهة هيرتا برلين في الجولة الثالثة من الدوري الألماني (انتهت بفوز غلادباخ 1-0)، بسبب منع الدولي الألماني لزميله الجزائري من تنفيذ ضربة جزاء رغم أنه المنفذ الأول لها في النادي بقرار من المدرب، دانيال فارك، وفشل هوفمان في التسجيل، ما عرضه لانتقادات لاذعة.

وقالت "بيلد": "تشاجر بن سبعيني مع هوفمان بخصوص تنفيذ ضربة الجزاء الثانية لبوروسيا خلال المباراة. ضيع هوفمان الركلة وكان بن سبعيني (الذي يمتلك حتى الآن نسبة نجاح عالية في تنفيذ ضربات الجزاء بلغت 100% في سبع ركلات مع غلادباخ)، غاضبًا جدًا لدرجة أنه أول من غادر نحو غرفة الملابس بعد نهاية اللقاء".

وأضافت: "لكن المدرب دانيال فاركي (45 عامًا) سارع إلى إنهاء الأزمة ووضع حدًا لأي جدل، وأكد: "بعد الاستحمام كان رامي يضحك في غرف حفظ الملابس مع ماركوس تورام والحسن بيليا".

واختتم التقرير بالقول: "إذا كانت هناك ركلة جزاء أخرى ضد بايرن ميونيخ، يوم السبت 27 أغسطس، (الجولة الرابعة من البوندسليغا) فإن بن سبعيني سيكون هو المنفذ الأول بكل تأكيد"، وأردفت: "سجل المدافع الجزائري اثنتين من ركلات الجزاء الناجحة له مع غلادباخ ضد مانويل نوير، وحان الوقت لتسجيل ضربة ثالثة".

شارك: