راضي شنيشل يرفض تدريب المنتخب العراقي

2022-08-16 09:33
راضي شنيشل يصرُّ على البقاء مدربا لمنتخب العراق الأولمبي لـ3 سنوات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الجديد للمنتخب العراقي الأولمبي، راضي شنيشل، رفضه تدريب منتخب العراق الأول، في حال طلب منه ذلك اتحاد الكرة المحلي.

وأوضح شنيشل في تصريح خاص لبرنامج "الكأس" الذي يُبَث عبر قناة "INEWS" العراقية أنه وافق على قيادة منتخب "أسود الرافدين" في بطولة الأردن الدولية التي ستُقام في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ولذلك لصعوبة التعاقد مع مدرب أجنبي.

وأضاف بالقول: "بكلِّ تأكيد، لن أستمر في تدريب المنتخب الوطني بعد بطولة الأردن الودية، مشروعي هو قيادة المنتخب الأولمبي لـ3 سنوات متتالية، ولن أوافق على قيادة المنتخب الأول تحت أي ظرف أو ضغوطات".

وأشار إلى أنه أتفق مع رئيس اتحاد الكرة العراقي، عدنان درجال، على منح الفرصة في هذه البطولة الودية لأكبر عدد ممكن من اللاعبين العراقيين "المغتربين" الناشطين في الدوريات الأوروبية؛ وكذلك اللاعبين الشباب، من أجل استقطاب الأسماء البارزة منهم لتمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

وكشف راضي شنيشل، البالغ من العمر 56 ربيعًا، أن كادره الفني المساعد للمنتخب الأولمبي، سيتألف من نزار أشرف مستشارًا فنيًا، وصالح حميد مدربًا لحراس المرمى، على أن يستعين بمساعد مدرب ومدرب لياقة بدنية إسباني الجنسية، ويملك خبرةً كبيرةً في الدوري القطري، دون أن يحدد هويته حتى الآن.

شارك: